السد يخشى مقالب الفرسان والغرافة يصطدم بالريان

يستأنف قطار دوري نجوم قطر رحلته بعد التوقف المؤقت بسبب مشاركات الأندية في دوري أبطال اسيا والبطولة الخليجية .

ووصل قطار الدوري الى محطته الـ 19 ، حيث يشهد غدا الاحد وبعدغد الاثنين مباريات الجولة الـ19 .

ستنطلق الجولة بمباراة الوكرة والجيش  في السادسة مساءا، يعقبها مبارتي الخور مع السد ، وقطر مع السيلية في الثامنة مساءا.

وتستكمل المباريات في اليوم التالي ، فيلعب الغرافة مع الريان ، وتختتم الجولة بمبارتي العربي مع أم صلال ولخويا مع الخريطيات.

وستكون هناك مباريات حاسمة أبرزها الخور مع السد ولخويا مع الخريطيات وقطر مع السيلية.

وتتعلق مباراتي الخور مع السد ولخويا مع الخريطيات بصراع أهل القمة بين السد المتصدر برصيد 43 نقطة ولخويا الوصيف برصيد 39 نقطة.

بينما مباراة قطر والسيلية ستكون حاسمة لموقف السيلية من الهبوط رسميا ، فالخسارة او التعادل يعني هبوط السيلية رسميا ، حيث أن الفارق بينه وبين أقرب منافسيه في صراع الهبوط – العربي 11 نقطة-.

بالنسبة لمباراة افتتاح الجولة بين الوكرة والجيش ، ستقام في السادسة مساءا باستاد سعود بن عبد الرحمن ، سيكون الجيش صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة ساعيا لتعزيز مركزه في ظل المنافسه مع الريان الرابع 33 نقطة.

بينما الوكرة صاحب المركز التاسع برصيد 20 نقطة يريد تعزيز مكانه والابتعاد عن منطقة الخطر ، حيث اقترب منه الخريطيات صاحب المركز العاشر برصيد 17 نقطة.

وفي الثامنة مساء الأحد يلعب الخور مع السد ، وقطر مع السيلية.

فيلعب الخور مع السد باستاد الخور في مباراة قوية ، حيث يخشى الزعيم السدواي من مقالب الخور الذي يمر بصحوة جيدة ، وتمكن من احراج الفرق الكبرى حيث فاز على الريان والجيش والغرافة وتعادل مع لخويا.

بينما يريد الخور صاحب الـ24 نقطة والمركز الخامس مواصلة الصحوة والانفراد بالمركز الخامس الذي يتقاسمه مع الغرافة.

أما مباراة قطر مع السيلية ستقام بملعب سحيم بن حمد بنادي قطر ، ويسعى خلالها أصحاب الأرض للتقدم أكثر للأمام ، حيث يحتل الملك القطراوي المركز السابع برصيد 22 ، بينما السيلية صاحب المركز الأخير برصيد 5 نقاط يريد التمسك بـ"شعرة معاوية" وتحقيق الفوز انتظارا لحدوث معجزة على أمل النجاة من الهبوط.

وبالنسبة لمباراة الغرافة والريان التي ستقام بملعب ثاني بن جاسم بالغرافة ستكون من أهم مباريات الجولة نظرا لقوة الفريقين.

وسيكون الصدام بين الغرافة والريان له اثر كبير على موقف أصحاب الأرض – الغرافة – في التواجد في منطقة قريبة بالمربع.

فالغرافة السادس برصيد 24 نقطة بالشراكة مع الخور الخامس ،والخسارة ستعني انه سيتعد أكثر ، بينما الفوز سيدفعه أكثر للأمام والاقتراب من الريان صاحب المركز الرابع برصيد 33 نقطة.

وستكون مباراة العربي مع أم صلال هامة أيضا للعربي صاحب الأرض ، حيث يحاول الابتعاد عن المركز قبل الأخير الذي يحتاج برصيد 16 نقطة ، في ظل الصراع مع الخريطيات الذي يسبقه بنقطة.

أما فريق أم صلال صاحب المركز الثامن برصيد 22 نقطة ، يريد تحسين مركزه  .

وفي المباراة الأخيرة للجولة بين لخويا والخريطيات ستكون مثيرة للغاية ، خاصة وأن الخريطيات رغم تواجد في منطقة القاع الا انه يجيد اللعب مع الكبار ، حيث سبق له الفوز على الجيش والتعادل مع الريان.

أما لخويا فلا بديل أمامه الا الفوز لمواصلة رحلة مطاردة السد على القمة ، حيث يحتل لخويا المركز الثاني برصيد 39 نقطة بفارق 4 نقاط مع السد.

اقراء ايضا