لخويا يستهل الأسيوية بثنائية سوريا والمساكني

 

استهل فريق لخويا القطري مشواره بدوري ابطال آسيا لكرة القدم بفوز مستحق على ضيفه الشباب الإماراتي بهدفين مقابل واحد في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على ملعب عبدالله بن خليفة ضمن لقاءات الجولة الاولى للمجموعة الثانية للمسابقة. 
 
سجل للخويا سبستيان سوريا في الدقيقة 20 ، ويوسف المساكني في الدقيقة 33 ، وجاء هدف الشباب الإماراتي عن طريق جوسيل فيريرا داسيلفا في الدقيقة 11 . 
 
ساد الحذر كلا الفريقين في الدقائق الاولى من زمن الشوط الاول من المباراة مع افضليه للخويا صاحب الارض والجمهور الذي كان الافضل من ناحية الإنتشار والإرتدادات السريعة ، في المقابل اعتمد الفريق الضيف على الهجمات المرتدة التي تمكن المحترف البرازيلي في صفوفه جوسيل فيريرا داسيلفا من إستغلال إحدها ليسجل هدف السبق لفريقه في الدقيقة 11. 
 
لم يتراجع لاعبو لخويا بعد إحراز الشباب هدف السبق بل كثف هجماته على مرمى سالم عبدالله  حارس الشباب الذي تصدى للعديد من الهجمات القوية والمنظمة ، وتمكن سبستيان سوريا من إدراك التعادل لفريقه في الدقيقة 20 من تسديدة قوية داخل منطقة الجزاء ، حاول مهاجمو الشباب وعن طريق الهجمات المرتدة مباغتة للخويا بالهدف الثاني ولكن يقظة بابا مالك حارس لخويا حالت دون ذلك. 
 
تمكن يوسف المساكني من إحرز هدف التقدم للخويا في الدقيقة 33 من ضربة حرة مباشرة باغتت الحارس لتصدم بالقائم وتدخل إلى المرمى ، انحصرت الكرة في منتصف الملعب فيما تبقى من توقيت لينتهي الشوط الاول بتقدم فريق لخويا 2 /1. 
 
واصل لخويا عرضه القوي في الشوط الثاني من المباراة من إجل إحراز الهدف الثالث الذي يضمن له وبشكل كبير نقاط المباراة الثلاثة ولم يحالف مهاجموه التوفيق في ترجمة الفرص السهلة التي اتيحت لهم إلى اهداف ، وعلى الطرف الاخر اتيحت لفريق الشباب هجمات مرتدة خطرة كان من شأنها ان تريحه وتعطيه نقطه واحد في مباراة اليوم .
 
واضاع لاعب لخويا يوسف المساكني وسبستيان سوريا العديد من الهجمات التي كان من الممكن ان تخرج لخويا فائزا بعدد كبير من الاهداف لنتنهي المباراة بفوز لخويا بهدفين مقابل هدف.
ستقام مبارتي الجولة الثانية في الثاني عشر من الشهر المقبل حيث يحل باختكور الاوزبكي الذي فاز اليوم على الإتفاق السعودي اليوم 1- صفر ضيفا على الشباب الإماراتي في دبي ، في حين سيستضيف الإتفاق السعودي نظيره لخويا القطري.
 

اقراء ايضا