لخويا في مواجهة قوية مع الشباب الإماراتي آسيوياً

يبدأ نادي لخويا بطل دوري نجوم قطر لكرة القدم في الموسمين الماضيين مشواره الجديد في دوري أبطال آسيا بمواجهة قوية مع ضيفه الشباب الإماراتي غداً الثلاثاء في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية.

وفي مباراة ثانية ضمن المجموعة ذاتها، يحل الاتفاق السعودي ضيفاً على باختاكور الاوزبكي.

ويأمل لخويا في تحقيق نتيجة جيدة في بداية مشاركته الثانية بالبطولة حيث يأمل في الفوز غداً.

يذكر ان لخويا كان حقق انجازاً كبيراً حين توج في 2011 بطلا للدوري القطري بعد صعوده للمرة الاولى في تاريخه الى اندية النخبة.

يدرك لخويا أنه أمام مهمة صعبة بسبب بعض الغيابات في صفوفه لا سيما صانع ألعابه الكوري الجنوبي نام تاي هي لمرضه، إلى جانب معرفة البرازيلي ماركوس باكيتا مدرب الشباب كل كبيرة وصغيرة عنه بفضل عمله سابقا مدربا للغرافة ثم الريان القطريين.

يمر لخويا بفترة جيدة محلياً إذ حقق الفوز على قطر في مباراته الاخيرة في الدوري وواصل رحلة الدفاع عن لقبه للموسم الثالث، ويعول مدربه البلجيكي ايريك غيريتس برغم الغيابات على عدد من اللاعبين في مقدمتهم الهداف سيباستيان سوريا والتونسي يوسف المساكني والسنغالي ايسار.

من جهته، فقد تأهل الشباب للعب في المجموعة بعد فوزه بمباراة الملحق على مضيفه سابا قم الايراني بركلات الترجيح 5-4 (الوقتان الاصلي والاضافي 1-1).

ويأمل الشباب في أن تكون مشاركته الثالثة في البطولة بحلتها الجديدة افضل حيث خرج من الدور الاول في نسختي 2009 و2012.

ويبدو الفريق الإماراتي في أفضل جاهزية فنية لمواجهة لخويا حيث لم يخسر في آخر 13 مباراة خاضها في كافة المسابقات محققاً 12 فوزاً منها 8 على التوالي في الدوري، وكذلك تأهل الى نصف نهائي مسابقة الكأس المحلية وكأس الرابطة.

يعول الشباب بدوره بقيادة باكيتا صاحب الخبرة الطوبلة في الملاعب القطرية على خدمات الثلاثي البرازيلي ادغار برونو هداف الفريق في الدوري المحلي برصيد 12 هدفا وجوزيل سياو ولويز هنريكه والاوزبكستاني الدولي عزيز بيك حيدروف والدولي الاماراتي وليد عباس.

وفي المباراة الثانية، يبدأ الاتفاق السعودي مشاركته في النسخة الحالية من النقطة التي انتهت عندها مشاركته في البطولة عام 2009 عندما يحل ضيفاً على باختاكور الاوزبكي فثي طشقند.

وكان الاتفاق خسر أمام باختاكور 1-2 في الدور الثاني عام 2009 وودع البطولة.

من ناحية الخبرة والتمرس الميداني، يعتبر بختاكور فريقاً عنيداً في المجموعة، ولذلك من المتوقع أن يخوض مدرب فريق الاتفاق البولندي ماتشي سكورزا المباراة بطريقة متوازنة لاحتواء المد الهجومي المتوقع من باختاكور الذي سيستغل إقامة المباراة على أرضه وبين جماهيره للتقدم الى الهجوم منذ البداية على أمل تسجيل هدف مبكر يساعده في الإمساك بزمام الأمور.

يبرز في الاتفاق عدد من اللاعبين منهم يوسف السالم وزامل السليم ويحيى الشهري وحمد الحمد وفايز السبيعي والبرازيلي كارلوس سانتوس واحمد البحري.

اقراء ايضا