الملك يهزم الصواعق ويصارع الفهود على المركز الخامس

 

ارتقى نادي قطر إلى المركز السادس في الترتيب العام لدوري نجوم قطر بفوزه 2-0 على الخريطيات في المباراة التي جمعتهما ضمن الجولة السابعة عشرة للبطولة .
 
ورفع نادي قطر رصيده إلى 22 نقطة خلف الغرافة صاحب المركز الخامس بـ 24 نقطة فيما تجمد رصيد الخريطيات عند 16 نقطة ليدخل في صراع شرس مع نادي العربي صاحب نفس الرصيد من النقاط للهروب من شبح خوض مباراة فاصلة مع صاحب المركز الثاني في دوري الدرجة الثانية .
 
سجل هدفا قطر عبدالله الكواري في الدقيقة 37 وعزز الإيفواري بكاري كونيه تقدم الملك القطراوي في الدقيقة 59 .
 
جاءت المباراة متوسطة المستوى واعتمد الصواعق على نفس الأسلوب التكتيكي الذي ينتهجه منذ بداية الموسم بتأمين منطقة وسط الملعب وإحكام الرقابة على مفاتيح لعب المنافس مع الإعتماد على الهجمات المرتدة للتسجيل في مرمى قطر ولكن البرازيلي لازاروني مدرب الملك فطن لذلك الأسلوب واعتمد على تنويع أسلوب اللعب من خلال الإختراق من الأجناب والضغط من العمق على دفاعات الخريطيات لدفعهم لإرتكاب الأخطاء ونجح اللاعب عبدالله الكواري في تسجيل هدف فض الإشتباك في الدقيقة 37 مسجلا الهدف الأول للملك القطراوي في الشوط الأول الذي انتهى بهذه النتيجة .
 
وفي الشوط الثاني حاول الخريطيات التقدم للأمام بحثا عن تسجيل هدف التعادل مستغلا إنطلاقات يحيى كيبي وديوكو ولكن بسالة دفاعات الملك حالت دون تمكين الثنائي الخطير من التسجيل .
 
ووسط ضغط قوي من الخريطيات استحوذ نادي قطر على الكرة ونظه هجمة سريعة أنها بكاري كونية ببراعة في مرمى الخريطيات مسجلا الهدف الثاني في الدقيقة 59 .
 
واستمرت محاولات الخريطيات للتسجيل ولكن دون فائدة ليحقق الملك القطراوي فوزا قد يساهم في تقدم الفريق إلى الأمام في جدول الترتيب العام في حالة مواصلة نادي الغرافة لفقدان النقاط .

اقراء ايضا