رباعية أفريقيـّة تهز الشباك العرباويّة

ألحق الخريطيات بفريق العربي خسارة كبيرة وبأربعة أهداف دون مقابل في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم السبت على ملعب نادي الخور في إطار الجولة السادسة عشرة من دوري نجوم قطر .

وسجل أهداف الخريطيات يحيى كيبي في الدقيقة 43 ، وآلان ديوكو ثلاثة أهداف في الدقائق 55 و 78 و 72 .

الشوط الأول من اللقاء جاء متوازناً تقريباً في الأداء مع بعض الأفضلية لنادي الخريطيات ، فحاول العربي بالدقيقة الثانية عبر عبد العزيز السليطي ، فانتهت كرته خارج الخشبات الثلاث .

وتبادل الفريقان الكرات ، وكانت هجمة خطيرة للخريطيات عن طريق ديوكو الذي وصلته الكرة وكان متسللاً .

وتواصل الهجوم من قبل لاعبي الخريطيات مع بعض المحاولات من لاعبي العربي وأخطرها للعرباوي واندرلي الذي ذهبت كرته على يمين المرمى في الدقيقة 32 ، فرد الخريطيات بعدها بدقيقتين عن طريق عبد العزيز الأنصاري تحولت الى ركنية .

وبينما كان الشوط يقترب من الانتهاء تمكن يحيى كيبي من تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 43 ، بعد كرة متقنة وصلته من محمد عبد الرب .

وفي الحصة الثانية من اللقاء كانت السيطرة من قبل الخريطيات منذ الدقيقة الاولى وترجمها باختراق آلان ديوكو لدفاعات العربي بعد كرة وصلته من يحيى كيبي إلا أن كرته اصطدمت بالمرمى .

وتابع لاعبو الخريطيات هجماتهم المكثفة على مرمى العربي حتى حملت الدقيقة 55 الهدف الثاني للخريطيات عن طريق آلان ديوكو بعد تمريرة من محمد عبد الرب .

بعد هذا الهدف دانت السيطرة شبه المطلقة للخريطيات وسط تراجع كبير بأداء العربي ، وقام المدربان بإجراء العديد من التغييرات .

ومن هجمة مرتدة قادها محمد عبد الرب لاعب الخريطيات سجل آلان ديوكو هدفه الثاني والثالث لفريقه في الدقيقة 78 ، وما كاد العربي يصحو من صدمة الهدف الثالث ، حتى عاد ديوكو وهز الشباك العرباوية بهدف رابع للفريق وثالث له في الدقيقة 82 .

وفي الدقائق المتبقية من اللقاء حاول العربي إحراز هدف حفظ ماء الوجه بينما حاول الخريطيات إضافة المزيد ، إلا أن صافرة الحكم بنجر الدوسري كانت أسرع من أقدام لاعبي الفريقين معلنة نهاية اللقاء ، الذي تـُوج فيه آلان ديوكو بجائزة أفضل لاعب في المباراة .

اقراء ايضا