بالفيديو..كاميرات قناة الكأس تلقي الضوء على ملعب لخويا

قامت كاميرات قناة الكأس بتفقد جميع الأماكن بملعب عبد الله بن خليفة التابع لنادي لخويا بمنطقة الدحيل الذي تم افتتاحه اليوم على هامش مباراة لخويا مع الخور ضمن الجولة الـ 16 للدوري ، لتكون الأولى التي يشهدها الملعب.

وألقى برنامج المجلس الضوء على الملعب الذي يعتبر امتدادا للبنية التحتية الجيدة في قطر ـ كما تم الحديث عن سعادة الشيخ عبد الله بن خليفة آل ثاني الذي تم تسمية الملعب باسمه، وهو حاليا المستشار الخاص بسمو الأمير، وكان رئيسا للجنة الأولمبية في الثمانيات من القرن الماضي.

وكان سعادة الشيخ عبدالله بن ناصر آل ثاني وزير الدولة للشؤون الداخلية قد قام بافتتاح ملعب عبد الله بن خليفة التابع لنادي لخويا بمنطقة الدحيل ، في حضور الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد الكرة ، وكذلك عدد من بعض الشخصيات الهامة.

وكان لخويا قد أول تدريب رسمي له بملعب النادي مساء أمس الخميس بحضور العديد من مسؤولي النادي .

ومن المنتظر استضافته الملعب لمباريات لخويا في دوري أبطال آسيا للموسم 2013 ، حيث يتبقى بعض الأمور البسيطة التي ستحدد الأمر من عدمه خلال الأيام القليلة المقبلة.

ويحتوي ملعب لخويا على 25 بوابة لدخول الجماهير بينها بوابة النادي الرئيسية والتي من خلالها سيكون دخول الشخصيات الـ(VIP) بينما تكون بقية المداخل للجماهير مما سيجعل الدخول والخروج من الملعب في غاية السهولة واليسر ولن يشكل أي مشكلة للجماهير.

ولم يغفل الاستاد تلبية كافة احتياجات ذوي الاحتياجات الخاصة لمتابعة المباريات حيث خصصت لهما العديد من المقاعد والمداخل والمخارج من الاستاد بكل سهولة ويسر لمتابعة المباريات ولديهم أيضا بالملعب كافة معينات حركتهم واحتياجاتهم كترحيب بهم من نادي لخويا في أي وقت ومكان.

ويحتوى الملعب على 4 غرف للاعبين وذلك في حالة قيام مباراتين في اليوم الواحد في الملعب يمكن لجميع الأندية أن تحظى بغرف خاصة بها وكذلك هناك غرف منفصلة للمدربين والاجهزة الفنية وهي مكتملة الجاهزية، وأيضاً توجد غرف للحكام والمراقبين الفنيين مجهزة بكل الخدمات.

وفي البوابة رقم 9 يوجد المدخل الخاص بالإعلاميين والصحافيين الذين ارتفعت مقصورتهم في كامل التجهيز من ناحية الوصلات الكهربائية والمقاعد الوثيرة والطاولات التي تساعد الصحافي على العمل بكل سهولة ويسر، كما يوجد بالملعب إنترنت ويرلس، بالإضافة إلى توصيلة من النت إلى الأجهزة من أجل تسهيل مهمة الإعلام الرياضي وهناك أيضاً قاعة للمؤتمرات الصحافية وقاعة خاصة بالصحافيين للاستراحة وقاعة عمل أيضا مزودة بكل الخدمات.
 

اقراء ايضا