شاكر: جمهور الامارات سيكون له الفضل في انجازات العراق

  ظهرت علامات الحزن على وجه حكيم شاكر المدرب الوطني لمنتخب العراق خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم للحديث عن المباراة النهائية لخليجي 21 التي خسرها اسود الرفدين 1-2 في الوقت الاضافي.

وقال حكيم شاكر: بالتأكيد حزين للخسارة ، فقد كنا نريد الفوز باللقب ، لكن التوفيق لم يحالفنا ، فقد استغل الفريق الاماراتي أخطاء فريقي وأحرز هدفين ، بينما لاعبي العراق لم يستغلوا كل الفرص ، حيث كان الأمر كفيلا بتحقيق الفوز.

وأضاف: لعبنا مباراة جيدة للغاية، وبأسلوب مختلف ومغاير عن المباريات الماضية ، وأكثر ما أسعدني رغم الخسارة ، أننا فزنا بمنتخب قوي شاب للعراق شرفنا في تلك البطولة الهامة ، التي كانت مشاركتنا فيها بغرض المساهمة في نجاحها.

وتابع مدرب العراق: من يتم شكره في البطولة ، هو البحرين لحسن التنظيم والامارات للكأس والعراق لمستواه المتميز الذي ظهر عليه.

وقال حكيم شاكر أن من أهم أسباب فوز المنتخب الاماراتي وجود انسجام تام بين اللاعبين والجهاز الفني في ظل عملهم سويا خلال 5 سنوات وأطلق عليه فريق الاحلام ، بينما فريق شاب أيضا لكن عمره 21 يوما فقط ، لأن المنتخب العراقي حاليا يضم 8 عناصر من منتخب الشباب.

وقال شاكر أنه راض عن كل شيئ في المنتخب العراقي طوال المباراة النهائية تحديدا ، باستثناء مسالة اهدار الفرص، حيث جردنا المنتخب الاماراتي من كل اسلحته وهذا الجيل شرّف الكرة العراقية.

وأضاف: مازلت عند موقفي بعدم الاستمرار مع الفريق الاول وسأعود لعملي مع منتخب الشباب حتى أحصد ثمار عملي معه الذي أقوم به منذ سنوات .

وحول الأثر النفسي الذي تركه رحيل زيكو على المنتخب العراقي، قال شاكر أنه بلا شك أثر كثيرا ، فاللاعبون ظلوا قبل أيام من البطولة لا يعلمون من مدربهم ، بل وحتى الانتهاء منها أيضا، قاصدا عدم استمراره.

وأضاف: زيكو رحل قبل البطولة بشهر تقريبا وتسلمت تركه ثقيلة بدون أسس واضحة ، وقمت بدمج بعض العناصر ذات الخبرة مع عناصر من منتخب الشباب ليشاركوا في كأس الخليج ، وأرى أن تلك المشاركة كان لها أثرا ايجابيا على هذا المنتخب الذي يسعى لترك بصمة قوية في مونديال الشباب الصيف المقبل.

وتابع مدرب العراق: لاشك في أن الضغوطات الجماهيرة للاماراتيين في مباراة اليوم كانت هامة لهذا الجيل العراقي الشاب، حيث تعلموا من الموقف الصعب للغاية ، في ظل سماع الصيحات المستمرة للجماهير بداية مما صار أثناء عزف السلام الوطني للعراق ، وأتوقع أن يكون لجماهير الامارات الفضل في مستقبل الكرة العراقية ، وهذا الجيل تحديدا خلال كأس العالم للشباب.

وحول رأيه في مستوى التحكيم ، قال شاكر: شهادتي ستكون مجروحه في الحكم ، وأترك للاعلام تقييم الموقف.
 

اقراء ايضا