هل تؤيد عودة فوساتي لقيادة منتخبنا الوطني ؟

 طرح المجلس على قناة الكأس في سهرة اليوم - الجمعة - فكرة عودة المدرب الأورجواني خورخي فوساتي الى قطر لتدريب منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم وخلافه البرازيلي باولو اتوري الذي اتفق فريق المحللين الفنيين في المجلس على فشله مع منتخبنا الوطني خاصة بعد الخروج من الدور الاول لخليجي 21 بالبحرين والهزيمة في مبارتين امام الامارات والبحرين وتحقيق فوز وحيد على المنتخب العماني اتفق الجميع ايضا انه فوز جاء بالصدفة ودعاء أهل قطر .

 ورجح خالد جاسم راعي المجلس كفة فوساتي لخبرته الكبيرة بالكرة القطرية والانجازات التي حققها وكان اخرها فوز السد ببطولة دوري ابطال اسيا وتأهله لكأس العالم للاندية والحصول على الميدالية البرونزية .

 ورشح عبدالرحمن محمد المحلل الفني للمجلس فوساتي لما يمتلكه من خبرة بالدوري القطري وعلاقة قوية باللاعبين ستجعله لا يحتاج الى فترة جس نبض او تعارف خاصة ان امام المنتخب القطري فرصة قوية للتأهل لكأس العالم 2014 بالبرازيل .

 كما رشح خالد جاسم تعيين المغربي عبدالعزيز بنيج مدرب فريق الكرة بالنادي العربي مساعدا لفوساتي لما حققه الاول من نتائج جيدة مع الفريق العرباوي ونجاحه في اعادة اكتشاف اللاعبين .

 الجدير بالذكر أن فوساتي درّب السد للمرة الأولى 2006 ولمدة 3 مواسم وحقق معه آخر الانجازات المحلية التي لم تتكرر إلى الآن وأبرزها الثلاثية الشهيرة بالفوز بالبطولات المحلية وهي الدوري وكأس ولي العهد وكأس الأمير 2007 وهو ما لم يحققه أي فريق قطري إلى الآن.

وتولى تدريب السد للمرة الثانية في يناير 2011 وكان يتمنى إعادة البطولات المحلية لكنه لم ينجح واكتفى فقط بالإنجاز القاري والعالمي رغم تأهل السد إلى نهائي كاس سمو ولي العهد وكأس سمو الأمير وخسارته في المباراتين بركلات الترجيح.

كما تولى فوساتي تدريب المنتخب القطري لفترة قصيرة لم تتعد العام إذ قاده خلال المرحلة الثالثة لتصفيات كأس العالم 2010 وعلى رغم نجاحه في الوصول إلى المرحلة الرابعة والاخيرة وتصدره المجموعة بعد الفوز على أوزبكستان والتعادل مع البحرين، إلا أن إصابته بوعكة صحية أدت إلى فسخ العقد ودياً مع اتحاد الكرة .

 وتولى فوساتي تدريب فريق تشيرو بورتينيو الباراجواياني عقب رحيله عن نادي السد .

 
 

اقراء ايضا