السفاح: الفوز على الأردن جدد أملنا في التأهل للمونديال

 أبدى يونس محمود كابتن منتخب العراق ولاعب فريق الوكرة القطري سعادته بالفوز الثمين الذي حققه منتخب بلاده على الأردن في الجولة السادسة من تصفيات المجموعة الثانية الأسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم 2014، معتبرا أن هذا الفوز جدد حظوظ أسود الرافدين في المنافسة على التأهل للمونديال. 

وقال السفاح ، في تصريحات خاصة لوكالة الأنباء القطرية /قنا/، :"لقد حقق المنتخب العراقي فوزا مهما على الأردن، وحصل على ثلاث نقاط ثمينة اعادت حظوظه بقوة في المنافسة من جديد على التأهل إلى مونديال البرازيل".
وأضاف "لقد سعدت جدا بفوز منتخب العراق على الرغم من عدم مشاركتي، حيث رأي البرازيلي زيكو المدير الفني للمنتخب عدم الدفع في هذه المباراة بجميع اللاعبين المحترفين.. واحترم وجهة نظره طالما أنها في النهاية لصالح المنتخب أولا وأخيرة".
وأنعش المنتخب العراقي آماله في التصقيات الأسيوية المؤهلة للمونديال اثر فوزه الثمين والمتأخر على نظيره الأردني اليوم بالعاصمة القطرية الدوحة بهدف سجله لاعبه حمادي أحمد في الدقيقة الـ86 .
وشدد كابتن منتخب العراق أن البطاقة الأولى عن المجموعة الثانية لمونديال 2014 شبه حسمت لصالح منتخب اليابان الذي يحتل الصدارة برصيد 13 نقطة وبفارق 8 نقاط عن صاحب المركز الثاني، مشيرا إلى أن البطاقة الثانية مازالت محصورة بين المنتخبات الأربعة المتبقية خاصة أن النقاط قريبة.
ورأي محمود أن الجولتين القادمتين ستحددان بشكل كبير مصير المنافسة على البطاقة الثانية، حيت تلتقي الأردن مع اليابان في عمان، واستراليا مع عمان في ملبورن في الجولة السابعة، بينما تحل العراق ضيفة على عمان، فيما تستضيف اليابان استراليا في الجولة الثامنة.
وأكد ضرورة أن تتخطى العراق مباراتي عمان واليابان في الجولتين الثامنة والتاسعة، قبل مواجهة استراليا في ملبورن في الجولة العاشرة، معتبرا أن مباراة بلاده ضد استراليا قد تكون الفاصلة في حسم بطاقة التأهل الثانية.
ورفع المنتخب العراقي بالفوز على الأردن رصيده إلى خمس نقاط ليتقدم إلى المركز الثالث في المجموعة بفارق الأهداف فقط خلف أستراليا وأمام عمان وبفارق نقطة أمام المنتخب الأردني الذي تراجع للمركز الخامس الأخير بالمجموعة ليشتعل الصراع بين المنتخبات الأربعة على البطاقة الثانية من هذه المجموعة إلى النهائيات، بينما يبدو المنتخب الياباني (13 نقطة) قريبا للغاية من حسم البطاقة الأولى.
 

اقراء ايضا