الشيخ عبد الله بن ناصر: تمنيت فوز الريان بأغلى الكؤوس..ولكن

يعد فريق ملقة الاسباني إحدى مفاجآت الموسم الحالي في الليجا  بعدما  نجح في الدخول وسط الكبار واحتلال  مركزا  متقدما ، وقبل الجولة الأخيرة في المسابقة  والتي يسدل الستار على  منافساتها يوم السبت المقبل  فان الفريق في المركز الرابع  مما يؤهله للمشاركة فى دوري أبطال أوروبا  الموسم المقبل.

 وبلا شك فان الطفرة الكبيرة التي يشهدها نادي ملقة جاءت  بعد الخطوة غير المسبوقة التي قام بها سعادة الشيخ  عبد الله بن ناصر آل  ثاني   بشراء النادي وذلك في صيف   العام قبل الماضي ، ومنذ  هذا التاريخ تحول ملقة إلى   ناد  ينافس الكبار وليس مجرد  ناد يسعى للبقاء فقط فى   الليجا..

والوصول إلى ذلك تم من خلال الإدارة الواعية  ونجاح سعادة الشيخ عبد الله فى عمل توليفة فنية وإدارية على درجة عالية من الكفاءة .

 وبمناسبة  إقامة نهائي  كاس سمو الأمير بين السد والغرافة والذي يتزامن مع انتهاء الدوري الاسباني  التقى موقع قناة الكأس مع سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر آل ثاني فى هذا الحوار للحديث عن  العديد  من الموضوعات .

أبرز عناوين الحوار:

كأس سمو الامير عرس كروي كبير

تمنيت اللقب للرهيب وعشقي له بلا حدود

مستمر في دعم الريان بدون توقف

مستعدون للتعاون مع الاندية القطرية من خلال اكاديمية ملقة

صفقات قادمة لمساعدة النادى لتحقيق افضل النتائج

بداية.. ماذا تقول عن نهائي كاس سمو الأمير ؟

 لا شك في ان النهائي بمثابة العرس الكروي الكبير على مستوى  كرة القدم القطرية فهو يقام على أغلى الكؤوس  الذى  يحمل اسم  سمو الأمير ، واستحق فريقي  السد والغرافة التأهل إلى النهائي ، وكنت أتمنى أن يواصل الريان مسيرته الرائعة ويحقق اللقب للموسم الثالث  على التوالي ولكنه لم يوفق  أمام الخريطيات وخسر نتيجة الإرهاق الذي يعانى منه لاعبي الفريق  نتيجة كثرة المباريات فى الآونة الأخيرة .

على ذكر الريان ..هل  تستمر  فى  دعم النادي ؟

دعمى للريان  واجب علىّ ، ولا يمكن لهذا الدعم ان يتوقف في اي وقت لانه في النهاية يجب ان يكون النادى في أحسن صورة بخلاف ان علاقتى مع الادارة الحالية  برئاسة  سعادة الشيخ عبد الله بن حمد ال ثانى  رئيس مجلس ادارة الريان تجعلني حريصا على الوقوف  بجوار النادي بشكل دائم دون التحدث فى هذا الأمر  كثيرا لان  عشقي للريان بلا حدود.

إذا انتقلنا الى  اسبانيا..هل لديك الرغبة في دعم  صفوف  ملقة بالمزيد  من اللاعبين الموسم المقبل؟

 بالتاكيد سيتم دعم الفريق  باللاعبين المميزين القادرين على خوض  غمار الشامبيونزليج ، ونقوم حاليا  بدراسة وتقييم للاعبين نود بالتعاقد معهم لتدعيم صفوف النادي للموسم القادم لتحقيق أهدافنا لخطة تطوير النادي.

 ما الاسماء المرشحة للانتقال الى ملقة؟

من الصعب الان الإفصاح عن اسماء المرشحين وذلك لعدم التأثير على مجرى المفاوضات خاصة وانها سرية  وايضا فان الموسم  لم ينته بعد بشكل فعلى ، ونود  التريث  للوصول الى  الصفقات المناسبة وفقا للحاجة الفنية للفريق .

هل الارجنتينى  هيجواين مهاجم ريال مدريد  ضمن المرشحين ؟

لا توجد نية للتعاقد مع هيجواين بالرغم من انه من اللاعبين المميزين ولكنه  خارج  حساباتنا فى الموسم المقبل .

ماحقيقة الرغبة فى التعاقد  مع البرازيلى  رونالدينهو؟

لم ولن تتفاوض معه لانه ايضا خارج حساباتنا ، ونحن  نبحث عن اللاعبين القادرين على  خدمة النادى وليس البحث فقط عن اسماء  كبيرة  لان المشاركة فى البطولة الاوروبية تحتاج الى   نوعية خاصة من اللاعبين.

تقارير اعلامية اوروبية اشارت الى قرب التعاقد مع اكثر من لاعب غير اساسى فى برشلونة .. هل  هذا صحيح؟

لدى برشلونة لاعبين مميزين ولكن كما قد ذكرت باننا نقوم بدراسة دقيقة لمعرفة اللاعبين المناسبين لفلسفة نادي ملقة،  واللاعبين المميزين ليسو فقط في برشلونة رغم انني أؤكد على ان برشلونة لديه ترسانة لاعبين غير أساسيين أصحاب كفاءة عالية.

 الى اين وصل مشروع اكاديمية ملقة وكيف يمكن ان يكون مفيدا ايضا لكرة القدم القطرية ؟

من ناحية المنشآت الخاصة بالاكاديمية فقد واجهتنا بعض الصعوبات البسيطة في إتمام المنشآت،  ولكننا ولله الحمد تجاوزناها ، اما الناحية الفنية فهي فوق توقعاتنا ودراساتنا للاستراتيجية حيث قمنا بعمل ضم افضل الكوادر الفنية لتطبيق الفلسفة الكروية الخاصة بالنادي والتي من المفترض ان تأتي بثمارها خلال السنوات القادمة،  بالاضافة الى اننا استقدمنا لاعبين من الفئات السنية اصحاب كفاءة عالية ، وبفضل الله  هذا الموسم  فقد تربع ملقة ضمن الثلاث اوائل في البطولات بنسبة ٩٠ ٪ من بطولات الفئات السنية على المستوى المحلي الامر الذي اثبت عزز لنا الثقة في الاستمرار بنفس النهج والاستراتيجية التي اعتمدناها للنادي .

 واضاف  سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر : أما بالنسبة الى التعاون مع الكرة القطرية فنحن أبوابنا مفتوحة لأي تعاون مع العلم باننا نقوم حاليا بدراسة عروض تعاون مع جهات رسمية من دول عربية في مجال الأكاديمية وغيرها أيضاً بالاضافة الى أننا في صدد التعاون مع جهات رسمية من اسيوية أيضاً لانضمام لاعبين من تلك الدول ، وهذا بعد مرور عام واحد من عمل اداري دؤوب قامت به إدارة النادي لتثبت مدى  قدرة ملقة على انشاء أكاديمية سوف يكون لها شان كبير وبإذن الله القادم افضل  . 

منذ فترة تم تداول أخبار فى أوروبا على رغبة سيادتكم فى شراء ناد برتغالى هل  هذا  صحيح ؟

إطلاقا .. انها مجرد إشاعات !

 ما تقييمك السريع لما قدمه ملقة  هذا الموسم ؟ .. وهل  التفوق   فى الترتيب  سيضع النادى  تحت  الضغط فى الموسم المقبل ؟

 نحن راضون جداً على نتائجنا لهذا العام  ، وفعلا سوف يكون هنالك ضغط على الادارة للسيطرة على نتائج الفريق نظرا الى ان النجاح الذي وصلنا اليه بفضل الله هو سلاح ذو حدين ،  فتطوير اي ناد كان يقبع في القاع ليصل  الى  المراكز المتقدمة  خلال  اقل من موسمين ليس مسالة ضم لاعبين جيدين فقط وانما هناك جوانب فنية ونفسية وغيرها بالاضافة السيطرة على الجماهير الوفية التي تتطلع دائماً على المزيد ، وكل هذا بإذن الله قمنا بعمل حسابه وبفضل الله ملقة وصل الى أبعد من طموحاتنا على المستوى القريب.

اين تجد ملقة ضمن أندية اسبانيا بعد هذا الموسم؟  

ملقة اصبح ينظر اليه بشخصية النادي الكبير على الصعيد الفني والكروي واصبح يمتع متابعين الكرة ، اما من ناحية موقع النادي في اسبانيا فالله الحمد فإننا هذا الموسم نأتي وراء ريال مدريد وبرشلونة بالأرقام في فيس بوك وتويتر كمشجعين ومتابعين ، بالاضافة الى اننا أيضاً اعلى نسبة مبيعات قمصان رياضية بعد برشلونة وريال مدريد وعلى مستوى العديد من الأرقام ، علما بان مدينة ملقة تعتبر سادس اكبر مدينة في اسبانيا من ناحية الكثافة السكانية .

 

اقراء ايضا