نيكولاس: الإتحاد الأسباني دوره مراقبة ميزانية الأندية

استضاف برنامج المجلس عبر الاقمار الصناعية نيكولاس رود ريجيث المدير الرياضي في نادي كركون الاسباني للتحدث عن الاحتراف في الاندية الاسبانية والاستفاده منها في انديتنا القطرية والعربية .

وقال نيكولاس ان مهمة عمله كمدير ياضي تتلخص في انه المسؤول عن اللاعبين والمدرب والعقود وكل ما يخص فريق الكرة وانه على علاقة مباشرة مع رئيس النادي الذي يتخذ القرارات لانه لا يوجد مجلس ادارة في النادي ولكن الرئيس هو الذي يريد وهو المسؤول عن توفير الاموال التى يحتاجها الفريق .

وعن الهيكلة الادارية في الاندية الاسبانية اكد المدير الرياضي بنادي كركون انه الى جانبه هناك ادارة التواصل ويكون على رأسها مدير عام يقوم بتحضير المعلومات اللازمة وهناك مدير عام مسؤل عن التصرف ودروه يكون بعد المدير الرياضي .

وقال نيكولاس ان رئيس نادي كركون يشغل هذا المنصب منذ 15 عاما ومنذ عاميين قام بشراء النادي واصبح مالك له وهو يريد الابقاء على الموظفين حتى يستمر كل فرد في عمله .

واوضح ان مدرب الفريق لا تكون له اى علاقة بعقود اللاعبين وانه كمدير رياضي يقدم اقتراحاته لرئيس النادي الذي يتصرف ويتخذ القرار .

وقال ان دور الاتحاد الاسباني لا يتدخل في عمل الاندية ودوره عبارة عن متابعة ومراقبة الحسابات  والميزانية والعلاقة تكون ادارية مباشرة بين النادي والاتحاد كما ان الاتحاد من حقه التدخل في شئون النادي لو حدث خلل في العقود او الميزانية والتي لابد ان تكون بكل شفافية والعلاقة الاقوى للنادي تكون مع رابطة الاندية المحترفة التي لابد ان ينصهر فيها النادي .

واكد نيكولاس انه تولى هذا المنصب كمدير رياضي بعد 20 عاما كلاعب كرة ثم حصل على دراسات في كيفية التصرف الاداري في عالم الرياضة .

وكشف المدير الرياضي لنادي كركون عبر مداخلته بالاقمار الصناعية ان الفريق الذي يشارك في الدوري لابد ان يكون لديه ملعب قانوني وعدد من الشجعين مؤكدا ان ناديي ريال مدريد وبرشلونة هما الافضل في الهيكلة الادارية والنموذج الاحترافي الامثل .       

اقراء ايضا