تعادل الأهلي والعربي في دوري نجوم QNB

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله مباراة الأهلي والعربي، التي جمعتهما اليوم، على استاد حمد الكبير بالنادي العربي في افتتاح منافسات الجولة السابعة للدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) للموسم الكروي /2021- 2022 / .

سجل هدف الأهلي عبدالعزيز هزاع في الدقيقة 42، فيما عادل النتيجة للعربي يوسف المساكني في الدقيقة 84.
وبهذه النتيجة حصد كل من الفريقين نقطة وحيدة رفعت رصيد العربي للنقطة 13 في المركز الثالث، كما رفع الأهلي رصيده للنقطة الخامسة في المركز الثامن.
وكانت الجولة الماضية شهدت فوز العربي على الشمال بنتيجة (3 -1)، وتعادل الأهلي مع الخور بهدفين لمثلهما.
وسيواجه العربي في الجولة الثامنة المقبلة فريق الريان فيما يتبارى الأهلي مع السد.
جاءت مباراة العربي والأهلي قوية ومثيرة من الجانبين، حيث تبادل الفريقان الهجمات وسعى الأهلي لافتتاح النتيجة في وقت مبكر حيث أهدر فرصة خطيرة في الدقيقة الثالثة بواسطة لاعبه باتريك ايزي بعد هجمة قوية قادها اللاعب ونجح حارس مرمى العربي ساطع العباسي في التصدي لها.
وواصل الأهلي ضغطه على العربي وفي الدقيقة الخامسة أضاع لاعبه جاسم محمد عمر بعد تسديدة قوية جاورت مرمى العربي.
وأمام هذه الفرص الضائعة حاول العربي الرد بسرعة وقاد العديد من الهجمات وكاد يفتتح النتيجة في الدقيقة 12 بواسطة لاعبه فرشيد اسماعيلي لكن حارس مرمى الأهلي افانيلدو رودريجوس تصدى لها بنجاح.
واستمرت محاولات العربي عن طريق لاعبيه أرون بوبينزا وأرون مالمكويست ويوسف المساكني وفرشيد اسماعيلي لكن هذه المحاولات اصطدمت بالصلابة الدفاعية للاعبي الأهلي ويقظة حارس مرماه افانيلدو رودريجوس.
في المقابل عاد الأهلي بقوة في نهاية الشوط الأول وتمكن من افتتاح النتيجة عن طريق لاعبه عبدالعزيز هزاع في الدقيقة 42، بعد تلقيه كرة عرضية من جاسم عمر أسكنها هزاع الشباك، لينتهي الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف دون رد.
ومع انطلاق الشوط الثاني ، ضغط العربي بكل قوته أملا في تدارك موقفه والعودة في نتيجة المباراة وتسجيل هدف التعادل، حيث استحوذ على الكرة وتنوع اللعب بين الأطراف والهجوم مستغلا تراجع لاعبي الأهلي، وكثف من هجماته بواسطة لاعبيه يوسف المساكني وأرون بوبينزا.. وفي الدقيقة 84 تمكن يوسف المساكني من تسجيل هدف التعادل للعربي بتسديدة رأسية أسكنها شباك الأهلي.
وشهدت الدقيقة 87، طرد لاعب الأهلي سفيان بوفتيني بعد حصوله على الإنذار الثاني.
ولم يتمكن الأهلي من تدارك الموقف وإحراز هدف التقدم طيلة الفترة المتبقية من الشوط الثاني رغم إضافة حكم اللقاء لست دقائق وقتا بديلا لتنتهي المباراة بنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لمثله بين الأهلي والعربي.
وأقيمت في نفس التوقيت مباراة ثانية انتهت بفوز الدحيل على الشمال بهدف دون رد، وتقام لاحقا مباراة /قطر/ مع الوكرة.. على أن تختتم الجولة غدا /الثلاثاء/ بإقامة ثلاث مباريات تجمع الريان مع السيلية، وأم صلال مع السد، والغرافة مع الخور.
 

اقراء ايضا