باسم حسن يقود صقور الدوحة لصدارة الجولة الأولى من الجائزة الكبرى

أعاد الفارس باسم حسن محمد ذكريات الجائزة الكبرى في موناكو والدوحة بإنجاز كبير لدولة قطر بعد أن قاد فريق صقور الدوحة "دوحة فالكون" لصدارة الجولة الأولى من الجائزة الكبرى لدوري الأبطال العالمي للفرق ضمن فعاليات بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز التي تقام نسختها 14 في مدينة سامورين السلوفاكية .
 
وقاد باسم حسن محمد فريق صقور الدوحة لتصدر الفرق الستة عشر متفوقا على 15 فريق يشارك فيهم نخب أبطال العالم في إفتتاح دوري الأبطال للفرق بعد أن شارك على الجواد "كاليتو كابانا" بدون أي أخطاء وبزمن قدره 73.86 ثانية ،وزامله في الإنجاز زميله في الفريق الفارس البرازيلي يوري منصور على الجواد"فيتيكي" بدون أي أخطاء وبزمن قدره 74.82 ،ليتصدر فريق صقور الدوحة دوري الأبطال انتظارا للجولة الحاسمة .
 
وحل في المركز الثاني فريق "مدريد إن موشن" الذي يمثله الفارسان الهولنديان إيريك فان دير فلوتين على الجواد "دريملاند" ،ومايك فان دير فلوتين على الجواد "إيلويكي" ،فيما جاء في المركز الثالث فريق لندن نايتس الذي يمثله كلا من إيميلي موفيت على الجواد "وينينج جود" ،وأوليفر فليبارتيس على الجواد "زايادو ".
 
وانطلقت الجولة 14 من بطولة لونجين العالمية لأبطال قفز الحواجز ،ودوري الأبطال للفرق  بمدينة سامورين السلوفاكية خلال الفترة من 15-17 أكتوبر الجاري ،وذلك قبل جولة ثانية في نفس المدينة خلال الفترة من 21-23 من نفس الشهر الجاري ،لتتأهب جولات لونجين للأبطال لخوض غمار تحدي الأبطال "البلاي أوف" في براغ خلال الفترة من 18-21 نوفمبر القادم 2021 لتسدل الستار على البطولة الكبرى في موسمها الحالي . 
 
ويتنافس عدد من أبرز فرسان وفارسات العالم في الفردي والفرق مع فرسان فريق صقورالدوحة (دوحة فالكونز) 
 
الذي يواصل أداءه المميز خلال البطولة ويمثله كلا من الفرسان باسم حسن ،و تيتوان شوماخر،و يوري منصور ،ويتنافس الفريق مع كلا من فالكنسوارد يونايتد ،وشانغاهاي سوانز ،وموناكو آسيز،ولندن نايتس ،وباريس بانسيرز، وبرلين إيجلز،وبراغ ليونز ،ونيويورك إمباير ،ومدريد إن موشن ،وسكاندينيفيا فايكنجز ،وميامي سيلتيكس ،وسان تروبية بيراتيس،وهامبورج جيانتس ،وكانز ستارز ،وكاسكايز شارمز.
 
جولتين في سامورين
 
وقامت مؤسسة لونجين العالمية لقفز الحواجز ودوري الأبطال للفرق مؤخرا بتغيير في جدول الفعاليات لتلغى جولتي نيويورك وشانغاهاي ،وتضيف بدلا منهما جولتين في مدينة سامورين السلوفاكية وذلك بسبب الإجراءات الصحية المعروفة.
 
ويتنافس عدد من أبرز فرسان وخيل العالم على الألقاب والنقاط التي تعززمكانتهم في جدول ترتيب الإتحاد الدولي للفروسية ،وأيضا في ترتيب جولات لونجين للأبطال حيث تعد جولات الخمسة نجوم فرصة لزيادة رصيد النقاط ،ويتنافس نجوم العالم في قفز الحواجز كذلك على الجواز المالية والتي تزيد في كل جولة عن 900 ألف يورو.
 

اقراء ايضا