انطلاق المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث للهجن

انطلقت اليوم منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث ضمن منافسات الموسم الجديد للهجن العربية الأصيلة (2021-2022)، الذي تنظمه لجنة سباق الهجن على مرحلتين بميادين الشيحانية، وذلك حتى بعد غد /السبت/ ، وسط مشاركة كبيرة من عشاق هذه الرياضة التراثية.

وشهد اليوم الافتتاحي للمرحلة الثانية، إقامة 10 أشواط لمنافسات الثنايا والحيل والزمول إنتاج /أشواط عامة/ والهجن السودانية لمسافة ستة كلم خلال الفترة الصباحية فقط.

ففي منافسات /الثنايا بكار انتاج/، توجت /ظبا/ ملك السيد عبدالعزيز محمد علي الصعاق بلقب الشوط الاول الرئيسي بعد أن قطعت مسافة السباق في توقيت زمني قدره 9.30.98 دقائق، تاركة مركز الوصافة لـ /ظن/ ملك السيد سلطان سالم خجيم العذبة بعد أن سجلت توقيتا زمنيا قدره 9.31.42 دقائق، وحلت /فراعة/ ملك السيد محمد راشد علي الفهيدي بالمركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.31.50 دقائق.

وفي منافسات /الثنايا قعدان انتاج/، فقد حقق /شيتا/ ملك السيد محمد مبارك سالم المري لقب الشوط الاول الرئيسي بعد أن سجل أسرع توقيت قدره 9.30.70 دقائق، متقدما على /مشرف/ ملك السيد محمد سعد المري الذي حل ثانيا بتوقيت زمني قدره9.31.84 دقائق، وجاء /مهيض/ ملك السيد فهد محمد الدوسري في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره9.35.00 دقائق.

أما في منافسات/ الحيل انتاج/، فتمكنت /صدارة/ ملك السيد فهد علي السنيد من الفوز بلقب الشوط الاول الرئيسي بعد أن قطعت رحلة الستة كيلومترات في زمن قدره 9.43.94 دقائق، وحلت /مبشرة/ ملك السيد صالح حمد العذبة في المركز الثاني مسجلة توقيتا قدره9.45.60 دقائق، وجاءت /الدانة/ ملك السيد راشد سالم الفهيدي في المركز الثالث بتوقيت زمني قدره 9.46.36 دقائق.

فيما حصد /جلاد/ ملك السيد محمد شبيب النعيمي لقب الشوط الأول الرئيسي لـ/لزمول إنتاج/، بعد أن قطع مسافة السباق في توقيت زمني قدره 9.50.14 دقائق، متقدما على /الواعي/ ملك السيد عبدالله خالد الحميدي الذي حل ثانيا بتوقيت قدره 9.52.66 دقائق، وجاء /الفايز/ ملك السيد هادي فرج ذيبان في المركز الثالث بتوقيت قدره 9.53.42 دقائق.

وفي أشواط /السودانيات/، توجت/مفيدة/ ملك السيد خالد محمد العطية بلقب الشوط الأول الرئيسي للسودانيات/بكار/ بعد أن سجلت توقيتا قدره 9.48.66 دقائق، فيما حصد /المستشار/ ملك السيد محمد طالب الغفران لقب الشوط الأول الرئيسي للسودانيات /قعدان/ بعد أن سجل توقيتا قدره 9.52.22 دقائق.

أما أفضل توقيت سجل في منافسات الفترة الصباحية للسباق اليوم من مسافة الست كلم فقد حققه /السلطان/ ملك السيد علي بخيت العذبة بعد فوزه بلقب الشوط الرابع للثنايا /قعدان إنتاج/، حيث سجل 9.30.58 دقائق.

وتتواصل منافسات المرحلة الثانية من السباق المحلي الثالث للهجن غدا /الجمعة/ بإقامة أشواط الثنايا /أشواط عامة/ خلال الفترة الصباحية و/أشواط مفتوحة/ خلال الفترة المسائية لمسافة ستة كلم.. على أن يختتم السباق والمرحلة الثانية منه بعد غد /السبت/ بإقامة أشواط الحيل والزمول /أشواط عامة/ خلال الفترة الصباحية و/أشواط مفتوحة/ خلال الفترة المسائية لمسافة ستة كلم أيضا.

اقراء ايضا