الدوحة جاهزة للتصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة العالم للكريكيت

عقدت اللجنة العليا المحلية المنظمة التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة العالم 2022 للكريكيت في أستراليا والتي تستضيفها العاصمة القطرية الدوحة في من 19 إلى 29 أكتوبر الجاري بالمدينة الآسيوية بالدوحة اجتماعا برئاسة عبدالله امان الخاطر امين السر العام للجنة قطر لرياضات  للرجبي والهوكي والكريكيت ورئيس اللجنة المنظمة.
وتم خلال الجتماع وضع الترتيبات الخاصة باستقبال الوفود المشاركة في البطولة والتي من المتوقع ان تبدا الوصول للدوحة من تاريح 17 من الشهر الجاري ، وتم الترتيب لها بفندق دوست دي 2 سلوى الدوحة لاقامة البعثات المشاركة في البطولة .
كما تم خلال الاجتماع اخطار كل المنتخبات المشاركة بالبرنامج الطبي المتبع في دولة قطر ، وتامين كافة اجراءات الدخول بالتنسيق مع الجهات الصحية المختصة بما يختص بالتطعيم واجراء المسحة الطبية قبل الوصول وكافة الاجراءات المتبعة .
وكما تم التأمين على المواصلات وتوفير البصات التي تحمل اسماء المنتخبات من المطار الى الفندق الى جانب برنامج التدريبات للمنتخبات المشاركة .. بما في ذلك الوفد التابع للاتحاد الدولي والحكام المشاركين في ادارة المباريات الذين تم اخيارهم لادارة المنافسات بالدوحة .
الى جانب تجهيز ملاعب المدينة الآسيوية بالدوحة لاستضافات المباريات ، ومعاينتها من قبل اللجنة الفنية المكلفة بهذا الامر .
وكان الاتحاد الدولي للكريكيت اسند إلى قطر استضافة المجموعة الآسيوية التي تضم إلى جانب قطر كلا من السعودية والكويت والبحرين والمالديف وذلك خلال الفترة من 19 إلى 29 أكتوبر الجاري .
من جانبه أعرب عبدالله أمان الخاطر امين السر العام  لجنة قطر لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت رئيس اللجنة المنظمة عن سعادته باسناد مهمة استضافة قطر للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات بطولة العالم للكريكيت والتي تقام في روسيا 2022 .. مشيرا الى قطر له الكثير التجارب الناجحة في استضافة كبرى البطولات في مختلف الرياضات .
واوضح رئيس اللجنة المنظمة الى أن منح الاتحاد الدولي للكريكيت استضافة التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لبطولة العالم 2022 للدوحة، سيساهم في تعزيز رياضة الكريكيت في دولة قطر، مبينا أن هناك تعاونا بين الاتحاد الدولي للكريكيت والعديد من كبار الرعاة محليا ودوليا ليكونوا جزءا من هذا الحدث ولحرصهم على أن يكونوا من كبار الداعمين لرياضة الكريكيت الدولية والقطرية بشكل خاص
وتابع الخاطر : ان هذا المهة التي اوكلت لهم في اتحاد الكريكيت في قطر تعتبر ثمرة للجهود الكبيرة التي تبذلها دولة قطر منذ سنوات عديدة والاهتمام الكبير الذي توليه للرياضة على أعلى المستويات، حيث تشكل الرياضة ركنا رئيسيا في رؤية قطر الوطنية 2030.
وقال عبدالله أمان الخاطر أمين السر العام للجنة قطر لرياضات الرجبي والهوكي والكريكيت ان اللجنة المنظمة المحلية للبطولة  تضم عدد من اللجان وبدات عملها بعقد العديد من الاجتماعات خلال الفترة الماضية من اجل تنظيم منافسات  مثالية كما اعتادت دولة قطر في استضافة كبرى البطولات، 
وختم عبدالله امان الخاطر تصريحاته قائلا : نتواصل بصورة مستمرة مع الاتحاد الدولي للعبة لضرورة الالتزام بتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والتدابير التي من شأنها الحفاظ على سلامة جميع المشاركين ، مشيرا الى كل المنتخبات المشاركة اكدت على التزامها الكامل بكل الاجراءات الصحية .
يعد كأس العالم للكريكيت البطولة الأولى على مستوى العالم للرجال في لعبة الكريكيت التي تقام في بطولة اليوم الواحد. ينظم الحدث الجهة المسئولة عن هذه الرياضة، وهو المجلس الدولي للكريكيت، كما تقام جولات تمهيدية مؤهلة لجولة النهائيات التي تُقام كل أربع سنوات. تعد هذه البطولة رابع أكبر حدث عالمي ورابع أكبر حدث رياضي من حيث نسبة المشاهدة على مستوى العالم. وفقًا للمجلس الدولي للكريكيت، تعد تلك هي البطولة الأهم وقمة الانتصارات في هذه الرياضة..تم تنظيم أول كأس عالم للكريكيت في إنجلترا في 1975، إلى جانب تنظيم كأس العالم للكريكيت للسيدات منفصلة كل أربع سنوات منذ عام 1973.
تتبارى في نهائيات كأس العالم الفرق العشر في إطار اللعب الاختباري والدول التي تلعب في إطار بطولة اليوم الواحد، علاوة على الدول الأخرى التي تتأهل من خلال تصفيات كأس العالم. كان فريق أستراليا أكثر الفرق نجاحًا من الفرق الخمس التي فازت بالبطولة، حيث نال أربعة ألقاب. وفازت جزر الهند الغربية والهند بتلك البطولة مرتين، بينما فاز كل من باكستان وسريلانكا بالبطولة مرة واحدة.
 

اقراء ايضا