منتخبنا الوطني يفوز على نظيريه السعودي والعماني في خليجية البليارد والسنوكر

حقق المنتخب القطري انتصارين متتاليين في مسابقة السنوكر للفرق ضمن منافسات بطولة الخليج المجمعة للبليارد والسنوكر، التي ينظمها الاتحاد القطري للبليارد والسنوكر بمنتجع المسيلة حتى /الثلاثاء/ المقبل، وسط مشاركة أبرز أبطال الدول الست، وهي إلى جانب قطر، كل من الكويت، السعودية، عمان، البحرين، والإمارات.     وجاء الانتصار الأول على المنتخب السعودي بنتيجة أشواط (3-1)، فيما كان الانتصار الثاني على حساب المنتخب العماني بنتيجة أشواط (3-1). 
   ويتصدر المنتخب القطري الترتيب العام للمسابقة التي تقام منافساتها بنظام المواجهات من دور واحد، على أن يحرز اللقب المنتخب الأكثر تحقيقا للفوز. 
   وتحتل الإمارات المركز الثاني بعد فوزها على الكويت بنتيجة أشواط (3-1)، وعلى عمان بنتيجة (3-صفر)، فيما تحتل البحرين المركز الثالث بفوزها على السعودية (3-صفر)، وخسارتها أمام الكويت (2-3)، وأخيرا تأتي السعودية وعمان في المركزين الخامس والسادس تواليا بخسارتين متتاليتين. 
    وعلى صعيد منافسات مسابقة البليارد /10 كرات/، تمكن كل من الكويتي أحمد الدليمي والسعودي حسن النهاري من الوصول إلى المباراة النهائية، بعد فوز الدليمي على الإماراتي عبدالله الحوسني بنتيجة (9-7)، والنهاري على البحريني أحمد صباح بنتيجة (9-5). 
  وجاءت المباراة النهائية بين الكويتي الدليمي والسعودي النهاري قوية، حيث استهل النهاري بالتفوق وتقدم بنتيجة (5-2)، إلا أن الدليمي عاد في المباراة بقوة وحقق الفوز في سبعة أشواط متتالية ليفوز باللقاء بنتيجة (9-5) ويحقق اللقب. 
  وعلى صعيد المشاركة القطرية في هذه المسابقة، خرج وليد ماجد بعد خسارته إمام الإماراتي عبدالله الحوسني بنتيجة أشواط (5-7) في الدور ربع النهائي، وهي ذات النتيجة التي خسر بها بشار حسين أمام منافسه البحريني أحمد صباح في ذات الدور. 
    وقد أعرب منصور الخنفري مدرب منتخب البليارد السعودي عن سعادته الغامرة بالنتائج المميزة الذي حققها لاعبوه في بطولة الخليج المجمعة، وذلك بعد الفوز بذهبيتي مسابقتي البليارد /8 كرات/ والبليارد /10 كرات/، لافتا إلى تطور أداء لاعبي المنتخب بصورة كبيرة في الفترة الأخيرة. 
   وقال الخنفري ، في تصريح صحفي :"  إن مسابقة البليارد /8 كرات/ شهدت تفوقا سعوديا بوصول عبدالرحمن العمار ومهند الغميز إلى المباراة النهائية، والتي انتهت بفوز الأول بعد مواجهة قوية من جانب اللاعبين". 
    وأضاف أن منافسات مسابقة البليارد /10 كرات/ شهدت أيضا تفوق السعودي حسن النهاري وصعوده إلى المباراة النهائية ليواجه الكويتي أحمد الدليمي في مباراة ستكون قوية بين اللاعبين. 
 

اقراء ايضا