السد يقسو على الريان برباعية في كلاسيكو قطر

في مباراة حماسية ومثيرة، حافظ فريق السد على سلسلة انتصاراته وحقق الفوز الثالث على التوالي بانتصار مثير على الريان في كلاسيكو قطر، بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال المباراة التي أقيمت مساء يوم الأربعاء الموافق 22 سبتمبر 2021، على استاد خليفة الدولي ضمن الجولة الثالثة لدوري نجومQNB للموسم 2021- 2022.
سجل أهداف السد حسن الهيدوس في د 4، وبغداد بونجاح في د 21، والمحترف الغاني أندريه آيو في د 24، قبل أن يحرز هاشم علي الهدف الأول للريان في د 45، ثم سجل عبدالعزيز حاتم الهدف الثاني للريان في د 49، قبل أن يختتم أكرم عفيف رباعية السد في د 58.
ورفع حامل اللقب رصيده الى النقطة التاسعة من 3 انتصارات، وتوقف الريان عند رصيد نقطتين من تعادليين وخسارة.
باغت السد نظيره الريان هجومياً ولعب بضغط عالٍ منذ بداية المباراة، حتى نجح حسن الهيدوس في وضع الزعيم في المقدمة بتسجيله الهدف الأول في د 4، بعد تمريرة المدافع طارق سلمان من بين الدفاع والتي سيطر عليها الهيدوس ووضعها من فوق الحارس فهد يونس محرزاً الهدف الأول للسد.
حاول الريان إحداث ردة فعل سريعة من أجل تسجيل هدف التعادل، ولكن دفاع السد كان لهم بالمرصاد، وحافظ على نشاطه الهجومي وسط تألق واضح في منتصف الملعب والخط الهجومي، حتى نجح بغداد بونجاح في إضافة الهدف الثاني في د 21، بمجهود فردي بعد مراوغته ثنائي دفاع الريان دامي تراوري وخليل زاده ثم وضع الكرة لحظة خروج الحارس فهد يونس مسجلاً الهدف الثاني للسد.
لم يتأخر الهدف الثالث للسد كثيراً، عندما نجح الغاني آيو في تسجيله بعد تمريرة علي أسد والتي سيطر عليها وصوب في الزاوية اليسرى معلناً عن الهدف الثالث.
حاول الريان الاندفاع الهجومي من أجل تقليص الفارق وهو ما نجح فيه هاشم علي في د 45، بعد خطأ الحارس مشعل برشم في إبعاد الكرة، والتي سيطر عليها هاشم وأسكنها من فوق مشعل داخل الشباك مسجلاً الهدف الأول لفريق الريان في المباراة، والذي أطلقت بعده صافرة نهاية الشوط الأول بتفوق السد بثلاثة أهداف لهدف.
زادت الإثارة مع بداية الشوط الثاني، عندما نجح عبدالعزيز حاتم في تسجيل الهدف الثاني للريان في د 49، بعد عرضية علي مال الله من الجانب الأيمن والتي أسكنها حاتم في الشباك العليا للسد مسجلاً الهدف الثاني لفريق الريان.
وأصبح اللقاء متكافئاً لعدة دقائق، وجاءت محاولات الريان من أجل تسجيل التعادل، قابل ذلك محاولات سداوية لإضافة الهدف الرابع، وهذا ما نجح فيه أكرم عفيف في د 58، بتسجيله الهدف الرابع للسد، عقب تمريرة بغداد بونجاح من الجانب الأيمن والتي وصلت لأكرم وأسكنها في الشباك مسجلاً الهدف الرابع للسد.
وشهدت د 68 إشهار حكم المباراة البطاقة الحمراء للاعب الريان يوسف مفتاح بعد عرقلته لمهاجم السد بغداد بونجاح، ولكن حكم المباراة ألغى البطاقة الحمراء بعد العودة لتقنية الفيديو الـ VAR، وكاد بغداد بونجاح أن يحرز الهدف الخامس في د 82، ولكن حارس الريان فهد يونس تدخل في التوقيت المناسب وأبعدها للخارج.
هدأ اللعب في الدقائق الأخيرة وسط بعض المحاولات الهجومية للفريقين والتي لم ترتق لمستوى الخطورة، حتى أطلقت صافرة نهاية الشوط الثاني والمباراة بتفوق السد 4 - 2.
 

اقراء ايضا