الشيخ جوعان يشيد بإحراز الرباع فارس إبراهيم أول ميدالية ذهبية أولمبية لقطر

أهدى سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، الإنجاز التاريخي للرباع فارس إبراهيم بإحرازه اليوم لأول ميدالية ذهبية لقطر في تاريخ مشاركاتها في الدورات الأولمبية، إلى مقام حضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، وصاحب السمو الأمير الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني والشعب القطري.
 
وقال سعادته: إن هذا الإنجاز غير المسبوق ثمرة جهود مشتركة للرباع الذهبي فارس إبراهيم وجهازه التدريبي والاتحاد القطري لرفع الأثقال والمبارزة، مشيدا سعادته في هذا الصدد بالجهود الكبيرة التي بذلها الجميع طوال الفترة الماضية حتى تحقق هذا الإنجاز الذي وضع قطر في مصاف الدول الحاصلة على الميداليات الذهبية في الحدث الرياضي الأكبر على مستوى العالم. كما نوه سعادة الشيخ جوعان بن حمد آل ثاني بأن الإنجاز ترافق مع تحقيق رقم أولمبي جديد، وهو ما يعكس القدرات الكبيرة التي يمتلكها البطل فارس إبراهيم رغم صغر سنه، متمنيا له التوفيق في المشاركات القادمة وتحقيق المزيد من الإنجازات. وتابع رئيس اللجنة الأولمبية القطرية، بأن هذه الميدالية تعتبر السادسة لقطر في تاريخ مشاركاتها بالأولمبياد والذهبية الأولى، معربا سعادته عن أمله في تحقيق رياضيي الأدعم نتائج مشرفة في المنافسات المتبقية من الدورة لتسجل مشاركة الأدعم في /أولمبياد طوكيو 2020/ استكمالا لسلسلة إنجازات الرياضة القطرية. 
 
من جانبه، أعرب البطل الأولمبي فارس إبراهيم عن سعادته باتصال سمو الأمير بعد تحقيقه الميدالية الذهبية، مشيرا إلى أن اتصال سموه يمثل وسام شرف، ودافعاً لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات المقبلة، ورفع علم قطر في المحافل الدولية. وأكد فارس إبراهيم أن الحصول على الميدالية الذهبية في /أولمبياد طوكيو 2020/ يعد نجاحا تاريخياً بالنسبة له، مؤكداً أن الكلمات تعجز عن وصف تلك اللحظات الرائعة عندما توج بأول ميدالية ذهبية في تاريخ المشاركات القطرية
 
وقال بعد تسلمه الميدالية "شعوري لا يوصف بهذا الإنجاز الكبير، وكل ما أستطيع قوله هو الحمد لله على الميدالية الذهبية". وأضاف: "أهدي هذا الإنجاز لقطر وللشعب القطري ولكل من ساهم في وصولي إلى منصة التتويج والحصول على الميدالية الذهبية"، موضحا أن المنافسة كانت في غاية القوة والصعوبة لكن العمل والتخطيط الجيد ساهما في خوض غمار المنافسة الأولمبية بأفضل صورة ممكنة، حيث قال "كنا متفوقين على المنافسين، رغم قوة وصعوبة المنافسة ونجحنا في الدخول بالوزن الذي نريده والحمد لله نجحنا في تحقيق الذهبية رغم كل الصعوبات". وشدد على أن ما تحقق من نجاح بمثابة تتويج لعمل امتد لأكثر من أربع سنوات، حيث قال "لقد بدأنا التحضير من أجل أولمبياد طوكيو قبل 4 سنوات، وكان هناك اجتهاد كبير طوال تلك الفترة من أجل الوصول للميدالية الأولمبية والحمد لله نجحنا في حصد الذهبية وأشكر كل من ساندنا لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي لقطر". 
 
وكان الرباع فارس إبراهيم، قد منح قطر اليوم أول ميدالية ذهبية في تاريخ مشاركتها بالأولمبياد، بعدما فاز في منافسات وزن 96 كيلوغراما بمسابقة رفع الأثقال للرجال في دورة الألعاب الأولمبية /طوكيو 2020/. 
 

اقراء ايضا