أهلي صنعاء يعاود استعداده لخوض دوري الدرجة الأولى اليمني

عاود أهلي صنعاء تحضيراته بعد توقف، وذلك استعدادا لخوض دوري الدرجة الأولى، الذي أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم عن إقامته خلال شهر أغسطس المقبل، بعد توقف لنحو ستة مواسم بسبب تداعيات حالة عدم الاستقرار جراء اندلاع الحرب في البلاد.
 
وكانت تحضيرات الأهلي الصنعائي الذي يعد صاحب أكبر عدد من بطولات الدوري، منذ الإعلان عن وحدة شطري اليمن عام 1990، قد توقفت خلال الفترة الأخيرة، تزامنا مع ايقاف الأنشطة الرياضية بسبب تداعيات جائحة كورونا، قبل عودته للتدريبات في شهر يونيو الفائت، وخوضه لمواجهة دربي العاصمة صنعاء أمام منافسه التقليدي وحدة صنعاء، بمناسبة تأبين المدرب الوطني الراحل سامي نعاش، والتي خرج منها الأهلي فائزا بثلاثة أهداف لهدفين، ثم عاد الفريق الأهلاوي بعدها للتوقف مجددا قبل عودته مؤخرا للتدريبات استعدادا لانطلاق الدوري المرتقب.
 
هذا وقد استأنف الفريق الأهلاوي تدريباته بغياب مدربه أحمد علي قاسم، الذي كان قد تولى مهمة قيادة المنتخب الوطني الأول في مواجهاته الأخيرة الثلاث بالتصفيات الآسيوية المزدوجة، ثم  مواجهة تصفيات كأس العرب فيفا قطر 2021 أمام منتخب موريتانيا، ويتولى قيادة تدريبات الفريق في ظل غياب المدرب قاسم مساعده جمال القديمي.
 
وتجدر الإشارة الى أن قرعة دوري الدرجة الأولى، قد أوقعت الأهلي في المجموعة الثانية إلى  جانب فرق الهلال، الصقر، شعب إب، وحدة عدن، الشعلة واليرموك.
 

اقراء ايضا