28 دولة تؤكد مشاركتها في بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة

أكدت 28 دولة مشاركتها في النسخة الرابعة من بطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة 2021 ذات فئة الـ 4 نجوم ( رجال وسيدات ) التي ينظمها الاتحاد القطري للعبة، بالتعاون مع مؤسسة الحي الثقافي /كتارا/ وتحت إشراف الاتحاد الدولي خلال الفترة من 8 إلى 12 مارس الجاري على ملاعب الغرافة الشاطئية.

وأعلن الاتحاد القطري لكرة الطائرة في بيان له اليوم ان البطولة ستشهد مشاركة أكثر من 100 فريق من الجنسين تمثل البرازيل ، وفرنسا، والنمسا، والولايات المتحدة الامريكية ، وسويسرا، والنرويج ، وبلجيكا ، وروسيا ، وايطاليا ، وإسبانيا ، واستونيا ، وبولندا ، وغامبيا ، وألمانيا ، وهولندا ، وتركيا ، والسويد ، والدنمارك ، ولاتفيا ، والتشيك ، والهند ، وكندا ، واليونان ، وألمانيا ، واليابان ، وليتوانيا بالإضافة إلى الدولة المستضيفة قطر .     واوضح اتحاد كرة الطائرة ان المنتخب القطري سيشارك في البطولة بأربعة فرق هي / قطر1/ الذي يضم الثنائي شريف يونس وأحمد تيجان، و/قطر2 / ويضم الثنائي سيف المجيد وزياد عبد المجيد، بجانب فريق / قطر 3/ المكون من الثنائي محمود عصام وعبدالله نسيم، بالإضافة الى فريق / قطر 4/ والذي يضم الثنائي دينس المسلماني وجوسن بدرو.

وأكد الاتحاد ان الفرق المشاركة بدأت في الوصول الى الدوحة للمشاركة في البطولة التي ستقام وفق نظام الفقاعة الطبية المخصصة. وتم استقبالها لدى وصولها إلى مطار حمد الدولي، حيث تم إجراء المسحة الطبية لفيروس كورونا /كوفيد-19/ ومن ثم التوجه مباشرة إلى فندق الإقامة.

ويشار الى انه سيتم تطبيق الإجراءات الاحترازية المتبعة في الدولة وفق البروتوكول الطبي المعتمد، مع الالتزام بارتداء الكمامات، وتعقيم الملعب والكرات قبل إقامة التدريبات والمباريات، إضافة إلى إبراز تطبيق/ احتراز/ قبل الدخول إلى الملعب، والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

يذكر ان الثنائي القطري شريف يونس وأحمد تيجان المصنف الـ 13 على مستوى العالم قد حصل على الميدالية البرونزية لبطولة كأس كتارا العالمية للكرة الطائرة في نسخة عام 2018 ، وقد فاز الثنائي الهولندي ألكسندر بروير، وروبرت ميوزن بلقب البطولة وحصل على الميدالية الذهبية .

كما ان الثنائي البولندي فيجاليك وبرايل حصلا على الميدالية الذهبية للنسخة الماضية ، فيما نال الثنائي المكسيكي جاشولا وروبيو الميدالية الفضية بعد فوزهما بالمركز الثاني، فيما ظفر بالميدالية البرونزية الثنائي الإيطالي نيكولاي ولوبو.

اقراء ايضا