أزارينكا تقترب من حلم اللقب الثالث في بطولة قطر توتال للتنس

قطعت اللاعبة البيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الرابعة عشرة عالميا، خطوة جديدة نحو تحقيق حلم اللقب الثالث في بطولة قطر توتال المفتوحة للتنس للسيدات، ومن ثم حصد جائزة الكرة الماسية التي تمنح للاعبة الفائزة باللقب ثلاث مرات .

وتأهلت أزارينكا المصنفة الثامنة في البطولة إلى الدور نصف النهائي بعدما تخطت عقبة الاوكرانية إيلينا سفيتولينا المصنفة الخامسة عالميا والأولى في البطولة، في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على الملعب الرئيسي بمجمع خليفة الدولي للتنس والاسكواش، في إطار مباريات الدور ربع النهائي.

واحتاجت أزارينكا البالغة من العمر 31 عاما، والتي عانت من إصابة في الظهر خلال المباراة، إلى ساعة و27 دقيقة فقط لتخطي عقبة منافستها سفيتولينا البالغة من العمر 26 عاما، بمجموعتين مقابل لا شيء بواقع أشواط (6-2، 6-4).

وضربت اللاعبة البيلاروسية الفائزة باللقب في قطر عامي 2012 و2013، موعدا في الدور نصف النهائي مع الفائزة من مواجهة اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا المصنفة 15 عالمياً، واليونانية ماريا سكاري المصنفة الـ25 عالميا ، والتي ستقام لاحقا.

وتعد أزارينكا اللاعبة الوحيدة في البطولة المرشحة للفوز بلقب جائزة الكرة الماسية في حال فوزها باللقب هذا العام، وذلك نظرا لأنها حققت اللقب من قبل مرتين، وفي حال فوزها فستكون اللاعبة الوحيدة في تاريخ البطولة التي حققت اللقب ثلاث مرات.

وحصدت اللاعبة التشيكية لقبها الأول في الدوحة في العام 2012 عندما تغلبت على الأسترالية سام ستوسر في المباراة النهائية بنتيجة (6-1 ، 6-2)، ثم عادت في الموسم التالي لتحافظ على لقبها متفوقة على الأمريكية سيرينا وليامز في المباراة النهائية بنتيجة (7-6، 2-6 ، 6-3).

وتضم قائمة اللاعبات اللاتي حصلن على اللقب في أكثر من مناسبة كلا من الروسية أناستازيا ميسكينا في نسختي 2003 و2004 ومواطنتها ماريا شارابوفا في نسختي 2005 و2008.

اقراء ايضا