دوري أبطال آسيا بالدوحة: المباراة النهائية تحطم رقما قياسيا في البث عبر انستغرام

قال الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، إن المباراة النهائية لدوري أبطال آسيا 2020 التي أقيمت في الدوحة بديسمبر الماضي حطمت الأرقام القياسية، من خلال البث المباشر عبر تطبيق /انستغرام/ حيث كانت أعلى حدث رياضي في قارة آسيا يحظى بالمتابعة عبر هذه المنصة.

جاء ذلك في التقرير الفني لدوري أبطال آسيا 2020 الذي نشره الموقع الالكتروني للاتحاد اليوم، متضمنا تلخيصا شاملا للبطولة، التي أقيمت معظم مراحلها على أربعة ملاعب ذات مستوى عالمي بالدوحة، من ضمنها ثلاثة ملاعب ستشارك في استضافة مباريات كأس العالم 2022 في قطر.
   ولم يحقق أي حدث رياضي مثل هذه الأرقام القياسية عبر انستغرام للبث المباشر، حيث بلغ مجموع من تابعوا المباراة 809 آلاف متابع، وهو رقم يتجاوز ضعف متابعي أي حدث رياضي سابق، وكانت هذه المباراة هي الخامسة عالميا على مستوى المتابعة.
  وسلطت مجموعة التحليل الفني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ضمن التقرير، الضوء على أهم العناصر الفنية التي شهدتها البطولة، وأساليب اللعب التي فرضت حضورها، وأهم اللاعبين بها.
  كما تضمن التقرير ملفا خاصا بكل فريق مشارك، وإحصائيات الأداء، ومعلومات تحليلية تفصيلية، ويتناول إضافة إلى ذلك أرقام التفاعل مع البطولة عبر قنوات التواصل الاجتماعي، حيث شهدت هذه النسخة تسجيل رقم قياسي تجاوز 2.2 مليار تفاعل عبر المنصات المختلفة.  

يذكر أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم نظم دوري أبطال آسيا 2020 بنجاح كبير، وبمشاركة 52 فريقاً يمثلون 23 اتحادا وطنيا، وذلك رغم التحديات التي فرضتها جائحة كورونا /كوفيد - 19/، حيث تنافست هذه الفرق من أجل الفوز باللقب القاري الأغلى على مستوى الأندية.
وتوج فريق /أولسان هيونداي/ الكوري الجنوبي بلقب البطولة بعدما تغلب في المباراة النهائية التي أقيمت في الدوحة على /بيرسيبوليس/ الإيراني.
وتضمن التقرير حديثا لمدرب /أولسان هيونداي/، كيم دو-هوون، يشير فيه إلى أن توازن فريقه والمحافظة على التركيز كانا سبب الفوز باللقب الثاني في تاريخ دوري أبطال آسيا.
 

اقراء ايضا