الاتحاد الآسيوي لكرة القدم يشكل مجموعة خبراء استشارية لكوفيد-19

عزز الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التزامه بحماية صحة وسلامة أطراف اللعبة، من خلال قرار اللجنة الطبية في الاتحاد تشكيل مجموعة خبراء استشارية لجائحة /كوفيد-19/.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته اللجنة الطبية اليوم عبر تقنية فيديو الاتصال.
وسوف تتكون مجموعة الخبراء الاستشارية من مختصين في مجال الأوبئة والصحة العامة، حيث ستقدم النصح والمشورة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم حول تطورات وضع الجائحة، وتقدم التوصيات من أجل إدارة الوقاية من الإصابة.
وسيواصل الاتحاد الآسيوي لكرة القدم متابعة تطورات استراتيجيات تقديم لقاح /كوفيد-19/ عند توفر اللقاح على نطاق واسع.
ووافقت اللجنة كذلك بالإجماع على منح حقوق استضافة النسخة المقبلة من المؤتمر الطبي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم 2022، للاتحاد القطري لكرة القدم، حيث أعربت اللجنة عن ثقتها في قدرات دولة قطر على تنظيم المؤتمر بنجاح والبناء على النجاحات التي تحققت في النسخ السابقة من المؤتمر، حيث تم تسجيل رقم قياسي بعدد المشاركة بالنسخة السادسة عام 2019 في الصين.
كما قررت اللجنة إطلاق برنامج تثقيفي لمكافحة المنشطات، وذلك بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم، وبما يتوافق مع نظام مكافحة المنشطات العالمي 2021، حيث سيتم تنظيم ندوات عبر تقنية فيديو الاتصال يومي 23 و24 فبراير 2021، يتلقى خلالها المشاركون معلومات تتعلق بالتغييرات على تعليمات مكافحة المنشطات، والقائمة الجديدة للمواد والأدوية الممنوعة، وكذلك تطورات عملية إجراء الفحوصات.
وبحثت اللجنة موضوع التعامل مع حالات الارتجاج عند الأطفال تحت 12 عاماً، حيث وافقت اللجنة على تطبيق تعليمات (فيفا 11 للأطفال)، والتركيز على تثقيف المدربين واللاعبين حول طريقة لعب الكرة بالرأس وتحديد أعراض الإصابة بالارتجاج.
كما تباحثت اللجنة حول القرار الأخير الصادر عن المجلس الدولي لكرة القدم، حيث أكدت على أهمية دعم القرار من أجل تجربة السماح بإجراء تبديل عن حصول حالات ارتجاج.
وسوف يتم عرض جميع قرارات اللجنة على المكتب التنفيذي من أجل المصادقة عليها.
 

اقراء ايضا