انطلاق منافسات بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة

انطلقت اليوم منافسات بطولة قطر المحلية الـ23 لجمال الخيل العربية الأصيلة المقامة على مدار 4 أيام متواصلة على ميدان لونجين بالشقب (عضو مؤسسة قطر) بمشاركة 450 من الجياد العربية الأصيلة قسمت على 14 فئة.

وأسفرت منافسات المهرات المواليد الأبطال عن فوز المهرة "خولة الريان" ملك مربط الماجدة بالمركز الأول والميدالية الذهبية، وجاءت "جليلة إيه تي" ملك مربط الثمامة في المركز الثاني ونالت الفضية، وحصلت "تبرة الناصر" ملك مربط الناصر على المركز الثالث والميدالية البرونزية.

وضمن منافسات الامهار المواليد الأبطال فاز بالمركز الأول "اريب الناصر" ملك مربط الناصر ونال الميدالية الذهبية، وحل في المركز الثاني "غيث الشقب" ملك الشقب ونال الفضية، وفي المركز الثالث "بغداد الهزاع" ملك مربط الهزاع  ونال البرونزية.

وكانت المنافسات التأهيلية لفئة المواليد المهرات قسمت الى أربع فئات وتأهل منها أول 3 مراكز للمنافسة في فئة الأبطال، كما اقيمت منافسات الأمهار لـ4 فئات تأهل منها ايضا أول 3 مراكز الى النهائيات.

واقيمت اليوم ايضا المنافسات التأهيلية للأمهار عمر سنة، وستقام غدا /السبت/ المنافسات التأهيلية للمهرات عمر سنة والمهرات عمر سنتين، والمهرات عمر ثلاث سنوات.

وتحرص إدارة نادي السباق والفروسية على أن تخرج البطولة في أبهى صورة كما يتطلع أصحاب المزارع والمرابط من الملاك الى التنافس على جوائز البطولة القيمة، وتأتي البطولة بعد توقف طويل بسبب انتشار فيروس كورونا /كوفيد- 19/ حول العالم الامر الذي صعب معه تنظيم البطولات.

وتقام البطولة وسط اجراءات احترازية للحفاظ على سلامة الجميع، كما اكدت اللجنة المنظمة للبطولة على ضرورة الحرص على مراعاة التباعد الاجتماعي أثناء إقامة البطولة وعدم الدخول إلا بالكمامات الطبية وتطبيق /احتراز/.. مشددة في الوقت نفسه على ضرورة الالتزام بقياس درجة الحرارة كشرط أساسي للدخول وحضور البطولة.

وخصصت اللجنة المنظمة للبطولة جوائز مالية للفائزين بالمراكز الأولى في مرحلة التصفيات، وللفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في النهائيات.

اقراء ايضا