منتخبنا الوطني لكرة اليد يتأهل رسمياً الى الدور الرئيسي رغم الخسارة من كرواتيا

اقتنص المنتخب الكرواتي صدارة المجموعة الثالثة لبطولة العالم لكرة اليد المقامة حاليا في مصر من منتخبنا الوطني بالفوز 26 24/ اليوم الثلاثاء في ختام فعاليات دور المجموعات.

وتقدم منتخب كرواتيا في الشوط الأول 13 11/ وحافظ على تفوقه في الشوط الثاني لينهي اللقاء بفارق هدفين.

وتصدر منتخب كرواتيا المجموعة برصيد خمس نقاط وحل منتخبنا ثانيا بأربع نقاط من انتصارين وهزيمة.

وضمن المنتخبان التأهل للدور التالي قبل هذه الجولة ثم لحق بهما المنتخب الياباني في وقت سابق اليوم بفوزه على أنجولا 30 .29/

وبادر المنتخب الكرواتي بالتسجيل عن طريق ماركو ماميتش ثم أضاف دوماجوي دوفنياك الهدف الثاني في الدقيقة الثالثة لكن أمين ذكار رد بهدف للعنابي القطري.

وبمرور الوقت فرض المنتخب الكرواتي سيطرته على المباراة وتمكن ماريانو ماريك من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة السابعة لكن ياسين سامي سجل الهدف الثاني سريعا للفريق القطري.

وعاد ماريك وسجل الهدف الثاني له والرابع لكرواتيا ثم أحرز ذكار الهدف الثاني له والثالث لقطر قبل أن يسجل مانويل سترليك ولوكا سيبيتيتش وزيليكو موسى ثلاثة أهداف متتالية لكرواتيا.

ورد يوسف بن علي وفرانكيس مارزو بهدفين لقطر لكن سترليك وماميتش سجلا هدفين متتاليين لكرواتيا مقابل هدف لقطر أحرزه حمد مدادي.

وواصل ذكار تألقه وسجل هدفه الثالث في الدقيقة 16 ثم عزز إيفان كوبيتش من تقدم الفريق الكرواتي قبل أن يحرز مدادي هدفا للفريق القطري لكن ماميتش رد بهدف لكرواتيا سريعا.

واستعاد العنابي توازنه في الدقائق الخمس الأخيرة ورد بثلاثة أهداف بواقع هدف لبن علي وهدفين لمارزو.

لكن الفريق الكرواتي أنهى نصف المباراة الأول بتسجيل هدفين متتاليين عن طريق ماميتش وإيفان مارتينوفيتش، ليخرج متقدما 13 .11/

وجاءت بداية أحداث الشوط الثاني متوازنة وسريعة لكن مع استمرار الأفضلية لصالح الفريق الكرواتي الذي نجح في الرد سريعا على أي هدف قطري.

ومع انقضاء نصف زمن الشوط الثاني فرض المنتخب القطري سيطرته على المباراة ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق محمود حسب الله وعلاء الدين بن راشد وبن علي.

وحاول منتخبنا أن يحافظ على تفوقه في تلك الفترات الصعبة لكن هذا الأمر لم يدم طويلا حيث استعاد المنتخب الكرواتي توازنه وبدأ يبادل خصمه الهجمات والأهداف.

وظل الحال على ما هو عليه حتى أطلق الحكم صافرته معلنا فوز المنتخب الكرواتي بفارق هدفين.

 

اقراء ايضا