الدوحة تستضيف أولى بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية العام المقبل

أعلن مجلس إدارة مؤسسة كرة الطاولة العالمية  " WTT" عن استضافة الدوحة لأولى فعالياته في الشرق الأوسط العام المقبل وتحديدا في شهر مارس بمشاركة نخبة من نجوم اللعبة والمصنفين الأوائل عالميا.    

وستقام المنافسات بنظام "التجمع" على صالة لوسيل الرياضية خلال الفترة من 3 إلى 13 مارس القادم لتدشن اللعبة عصرا جديدا خاصة مع رفع قيمة الجوائز المالية والتي ستصل قيمتها إلى 600 ألف دولار أمريكي.
    وستشمل بطولات الشرق الأوسط مستويين من هيكل بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية ،حيث ستنطلق أولا منافسات المستوى الأول " رسميا بداية من الأربعاء 3 مارس وحتى السبت 6 مارس 2021 ، قبل أن ينتقل اللاعبون إلى منافسات المستوى الثاني من الإثنين 8 مارس وحتى السبت 13 مارس 2021 ، ويشارك فيها النخبة والمصنفون الأوائل في اللعبة مما يوفر لهم بيئة مثالية للتنافس.
   وستكون جولة الدوحة هي المنافسة الأولى لنجوم كرة الطاولة، بعد عام كامل من توقف النشاط بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد ( كوفيدـ19) والذي تسبب في إلغاء كافة جولات المحترفين المختلفة وأيضا بطولة العالم 2020 التي كان مقررا إقامتها في مدينة بوسان الكورية وتأجلت اكثر من مرة.
   وستخلق إقامة المنافسات بنظام التجمع في قطر بيئة ملائمة للالتزام بإرشادات الصحة والسلامة الخاصة بفيروس كورونا، من خلال تطبيق الإجراءات الاحترازية المطلوبة، وخضوع اللاعبين للفحوصات باستمرار وبقائهم في مكان واحد سواء بفندق الإقامة أو في صالة المنافسات، وهي التجربة التي أثبت نجاحها مؤخرا في ماكاو الصينية لدى تنظيم بطولة عودة النشاط بالصين.
   وأكدت مؤسسة كرة الطاولة العالمية في بيان رسمي لها اليوم أن قطر تتمتع بعلاقة كبيرة وطويلة الأمد مع كرة الطاولة، حيث يقود السيد خليل أحمد المهندي رئيس الاتحاد القطري لكرة الطاولة ونائب رئيس الاتحاد الدولي مساهمات كبيرة في هذه الرياضة.
   وأضاف البيان أن هذا العام يصادف الذكرى السنوية الخامسة والعشرين لبطولة قطر الدولية المفتوحة لكرة الطاولة فئة "البلاتينيوم" والتي كانت انطلاقتها عام 1994 ، وهي واحدة من أكثر البطولات شهرة في أجندة الاتحاد الدولي لكرة الطاولة، حيث تجذب باستمرار أفضل اللاعبين في العالم وتعد جوائزها من بين أعلى الجوائز المالية في جولات المحترفين.
   وأكد البيان على ان قطر ستستمر في لعب دور رئيسي في مستقبل الرياضة، حيث يستعد العالم لاستضافة أولى بطولات مؤسسة كرة الطاولة العالمية "WTT"على الإطلاق عبر الالتزام الكامل بالبروتوكول الصحي والاجراءات الاحترازية للحد من انتشار فيروس كورونا.
   من جانبه عبر السيد خليل أحمد المهندي عن ترحيبه باستضافة الدوحة لأولى فعاليات WTT في قطر وقال " لقد صنعنا العديد من الذكريات الخاصة في كرة الطاولة على مر السنين وتأتي استضافة الدوحة لأولى فعاليات WTT  لتؤكد أن قطر مركز رياضي عالمي حقا. 

 

اقراء ايضا