الآسيوي يبحث مع نظيره القطري السماح بحضور الجماهير نهائي دوري الأبطال

تشهد العاصمة القطرية الدوحة يوم السبت إقامة نهائي دوري أبطال آسيا 2020، عندما يتقابل بيرسيبوليس الإيراني وصيف بطل عام 2018 والباحث عن اللقب القاري الأول، مع أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بطل نسخة عام 2012.
 
وتقام المباراة النهائية على استاد الجنوب، عند الساعة 3:00 عصراً بالتوقيت المحلي.
 
ويزيد من مستوى الإثارة، تباحث الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مع الاتحاد القطري للعبة، من أجل السماح بحضور الجماهير المحلية للمباراة في الملعب، حيث سيتم الإعلان عن التفاصيل وبروتوكولات حضور المباراة للجماهير خلال اليومين المقبلين.
وسيكون نهائي هذا العام الأول منذ عام 2012 الذي يجري من مباراة واحدة، وكذلك المرة الأولى التي يقام فيها النهائي على ملعب محايد منذ عام 2010، حيث يأتي ذلك ضمن التزام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بضمان توفير أعلى معايير الصحة والسلامة للاعبين والفرق والحكام وكافة أطراف اللعبة في ظل جائحة كوفيد-19.
 
ويشهد النهائي مواجهة بين أفضل فريقين من غرب وشرق قارة آسيا، حيث يتنافس الفريقين من أجل حجز موقعهما في السجلات التاريخية لإحدى أكبر البطولات القارية من ناحية الجوائز المالية.
 
وحجز بيرسيبوليس مقعده في المباراة النهائية بعد منافسة قوية، شهدت بدائة بطيئة للفريق خلال دور المجموعات في شهر شباط/فبراير الماضي، قبل أن يعود ويتصدر المجموعة الثالثة عند استئناف المنافسة في شهر أيلول/سبتمبر الماضي.
وتصاعد مستوى الفريق الإيراني من مباراة لأخرى، وحقق انتصارات مميزة أمام السد القطري المضيف بطل نسخة 2011، ثم باختاكور الأوزبكي في ربع النهائي، قبل أن يتغلب على النصر السعودي بفارق ركلات الترجيح في مباراة الدور قبل النهائي، ليحجز مقعده في النهائي للمرة الثانية في السنوات الثلاث الأخيرة.
 
في المقابل قدم أولسان هيونداي عروضاً قوية في مشوار التأهل للنهائي، حيث سجل 21 هدفاً، وهو الرقم الأعلى في البطولة هذا العام، وفاز في جميع مبارياته منذ استئناف المنافسة في قطر.
 
وخلال الأدوار الإقصائية تفوق أولسان هيونداي على ملبورن فيكتوري الأسترالي وبكين الصين، قبل أن يجتاز فيسيل كوبي الياباني بعد التمديد يوم الأحد ضمن الدور قبل النهائي.

اقراء ايضا