دوري أبطال آسيا: غوانغزهو الصيني يطمح لحسم التأهل لثمن النهائي

يطمح نادي غوانغزهو ايفرغراند الصيني في حسم التأهل للدور الـ/16/ عندما يتقابل مع سوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي يوم غد /الثلاثاء/ على استاد خليفة الدولي في الدوحة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم ،لمنطقة الشرق التي تستضيفها الدوحة حاليا .   

ويتصدر فيسيل كوبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لغوانغزهو ايفرغراند ونقطة من مباراتين لسوون سامسونغ بلو وينغز الكوري الجنوبي، علماً بأن المجموعة كانت تضم جوهور دار التعظيم الماليزي الذي أعلن انسحابه بسبب قيود السفر في ماليزيا وتم إلغاء نتائجه.
   وضمن فيسيل كوبي الياباني التأهل إلى دور الـ16، في حين يتنافس سوون بلو وينغو وغوانغزهو ايفرغراند على البطاقة الثانية.
   وشدد بارك كون-ها مدرب سوون بلو وينغز على أهمية الفوز في هذه المباراة، قائلا " في المباراة الأولى لم يحالفنا التوفيق ولم ننجح في تحقيق الفوز، ولكن منذ ذلك تدربنا بصورة جيدة وهذا الأمر ينبغي أن يساعدنا لتحقيق الفوز غداً... صحيح أن التعادل يبقي على آمالنا في التأهل، ولكن إذا تعادلنا فإن الموقف سيكون صعباً، ولهذا نريد أن نحقق الفوز ".
   في المقابل قال فابيو كانافارو مدرب غوانغزهو ايفرغراند:" إذا اردنا أن نتقدم يجب أن نفوز في هذه المباراة، سنقوم بتقديم أفضل ما بوسعنا، لعبنا أمام سوون قبل تسعة أيام، ولكن الآن يجب أن نفوز كي نتأهل للدور المقبل، سوون لا زال لديه مباراة، ولكن هذه المباراة الأخيرة بالنسبة لنا، أريد أن نحقق الفوز كي لا ننتظر نتيجة الجولة الأخيرة...لا يتواجد معي جميع اللاعبين، ولهذا سأمنح الفرصة للجميع، حتى اللاعبين الشباب.. أنا غير راضٍ عن تحقيق فوز واحد فقط في ثلاث مباريات، نحن كنا نعمل بذات النظام منذ ثلاث سنوات وقبل الوصول إلى هنا فقدنا باولينيو، ولهذا كان من الصعب تغيير نظام اللعب ومحاولة إيجاد الحلول".
   وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السابعة يوم الجمعة المقبل، حيث يلتقي فيسيل كوبي مع سوون بلو يونغز.
   وكانت الجولة الأولى شهدت فوز فيسيل كوبي على سوون بلو وينغز 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية تعادل سوون بلو وينغز مع غوانغزهو ايفرغراند 0-0، وشهدت الجولة الثالثة فوز فيسيل كوبي على غوانغزهو ايفرغراند 3-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز غوانغزهو ايفرغراند على فيسيل كوبي 2-0.
  ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته يومي 6 و7 ديسمبر المقبل.
 

اقراء ايضا