منتخبنا لكرة السلة يخسر أمام نظيره السعودي في التصفيات المؤهلة لكأس آسيا

خسر المنتخب القطري أمام نظيره السعودي بنتيجة (67-73) بعد اللجوء إلى وقت إضافي في المباراة التي جرت بينهما مساء اليوم على صالة الغرافة بالعاصمة الدوحة، في إطار مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة ضمن التصفيات القارية المؤهلة إلى نهائيات بطولة كأس الأمم الآسيوية لكرة السلة.   

وجاءت الفترات الأربع للوقت الأصلي للمباراة بواقع نتائج (17-21، 37-37، 50-47، 60-60)، فيما كانت نتيجة فترة الوقت الإضافي (13-7) لصالح السعودية.
   وفي نفس المجموعة تمكن المنتخب السوري من تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالفوز على نظيره الإيراني بنتيجة (77-70) في المباراة التي أقيمت في وقت سابق على ملعب الغرافة أيضا في الدوحة.
   وجاءت نتائج فترات المباراة الأربع بواقع نتائج (21-21 ، 40-42، 58-55 ، 77-70) لصالح سوريا.
   وبانتهاء مباريات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة، احتفظ منتخب إيران بصدارة الترتيب العام برصيد 7 نقاط وبفارق نقطة واحدة عن كل من سوريا صاحبة المركز الثاني والسعودية التي حلت ثالثة، فيما تراجعت قطر للمركز الرابع برصيد 5 نقاط.
   ومن المقرر أن تشهد الجولة الخامسة من التصفيات المقررة في 18 فبراير المقبل ، حلول منتخب إيران ضيفا على قطر، فيما تلتقي سوريا مع ضيفتها السعودية، أما الجولة السادسة الأخيرة والحاسمة في تصفيات المجموعة فستقام يوم 21 من الشهر نفسه إذ تحل قطر ضيفة على سوريا، فيما تلتقي السعودية مع ضيفتها إيران.
   ويشارك في التصفيات النهائية 24 منتخبا، وزعت بموجب القرعة على 6 مجموعات، كل مجموعة تضم 4 منتخبات تتواجه بنظام الذهاب والإياب ، ويتأهل أول وثاني كل من هذه المجموعات إلى النهائيات مباشرة ليكون مجموع المتأهلين 12 منتخبا، بينما ستلعب المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست ملحقا يتأهل منه 4 منتخبات إلى كأس آسيا، ليكون المجموع الكلي 16 منتخبا ستشارك في النسخة المقبلة من البطولة.

 

اقراء ايضا