لامبارد يؤكد عودة تياجو سيلفا لتشكيلة تشيلسي لمواجهة بيرنلي

 قال فرانك لامبارد مدرب تشيلسي اليوم الخميس إن قلب الدفاع الجديد تياجو سيلفا سيعود للتشكيلة لمواجهة بيرنلي يوم السبت في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم بعد أن أراحه في الانتصار على كراسنودار في دوري الأبطال في منتصف الأسبوع.

وانضم البرازيلي سيلفا إلى تشيلسي في صفقة انتقال مجاني من باريس سان جيرمان قبل انطلاق الموسم ويرغب لامبارد في الاستفادة من خبرة اللاعب المخضرم البالغ من العمر 36 عاما وفي الوقت نفسه عدم إجهاده. وقال لامبارد للصحفيين اليوم "تياجو جاهز.

استبعاده من المواجهة في روسيا كان للحفاظ عليه. "يجب أن نحافظ عليه لكثرة المباريات التي تنتظرنا وأتوقع أن نستفيد جدا من خبراته في نهاية الموسم". وأضاف لامبارد أن الحارس كيبا أريزابالاجا يحرز تقدما في برنامج تعافيه من إصابة في الكتف وبينما تخلو التشكيلة من أي إصابات جديدة فان اللاعبين يشعرون ببعض الإرهاق بعد الرحلة إلى روسيا. وكال المدرب البالغ من العمر 42 عاما أيضا المديح للجناح حكيم زياش بعد أن سجل الدولي المغربي أول أهدافه مع النادي اللندني وقال لامبارد إنه سيواصل سياسة المناوبة بين اللاعبين لمساعدة الوافدين الجدد على التأقلم.

وقال "قدم حكيم أداء جيدا جدا الليلة الماضية وكان إضافة كبيرة للفريق. بقية اللاعبين خاصة الذين يلعبون في المسابقة الأوروبية يواجهون ضغط المباريات. "نحتاج إلى خيارات. ونبحث أيضا عن تدوير اللاعبين حيث يبدأ اللاعبون في التعرف على قدرات بعضهم البعض. سنتبع سياسة المناوبة في بعض الأحيان فنحن نحتاج إلى الجميع". ويحتل تشيلسي المركز العاشر في الدوري الممتاز بتسع نقاط من ست مباريات قبل مواجهة بيرنلي صاحب المركز 18. 

اقراء ايضا