الشقب يشارك في بطولة أمريكا الوطنية لجمال الخيل

يشارك الشقب -عضو مؤسسة قطر في منافسات بطولة أمريكا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة بعد غد /الخميس / والتي تقام سنويا في ساحة معرض /إكسبو تولسا /بولاية أوكلاهوما وتستمر ثلاثة أيام.
ويسعى الشقب خلال البطولة التي تعد من أشهر البطولات في الولايات المتحدة الأمريكية، لتحقيق نتائج متميزة خاصة بعد فوزه في العام الماضي خلال البطولة نفسها بالميدالية الذهبية لفئة الأمهار عمر عامين عن طريق المهر /خشف الشقب/.
ويشارك الشقب في هذه البطولة بثلاثة رؤوس من الخيل هي /فادي الشقب وراضي الشقب وبرنسيس مروان آر سي/.
وتشهد البطولة مشاركة نخبة من أبرز المرابط والمزارع على مستوى العالم، ويتوقع أن يكون مستوى المنافسة قويا، خاصة وأن هذه البطولة تسبق بطولة العالم لجمال الخيل العربية الأصيلة التي ستقام مطلع ديسمبر المقبل في فرنسا.
وعن المشاركة في هذه البطولة أكد سعادة الشيخ حمد بن علي آل ثاني مدير إدارة الإنتاج وجمال الخيل في الشقب، أن المشاركة في البطولة تعتبر مهمة للشقب لأنها تعد بمثابة الإعداد الجيد لبطولة العالم المقبلة التي يتطلع خلالها الشقب للحصول على أكثر من لقب ، قائلا : نستعد منذ فترة لبطولة أمريكا الوطنية لجمال الخيل العربية الأصيلة، وبعد مشاركتنا في بطولة بروج في بلجيكا وبطولة ميلانو بإيطاليا، نأمل أن نواصل الانتصارات والحصول على أكثر من ميدالية خاصة وأن جياد الشقب لها سمعتها العالمية في مسابقات جمال الخيل حول العالم.
الجدير بالذكر أنه في نسخة العام الماضي من البطولة، وبخلاف فوز المهر خشف الشقب بميدالية ذهبية كان هناك فوز آخر لقطر تحقق عن طريق مربط الشيحانية ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني بحصول المهر “رهن الشيحانية” على الميدالية الذهبية لفئة الأمهار عمر عام واحد بعدما حصل على أعلى الدرجات في تقييم الحكام خلال المنافسات النهائية.

اقراء ايضا