تأهل الوكرة والدحيل لنهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة اليد

تأهل فريقا الوكرة والدحيل إلى المباراة النهائية لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة اليد للموسم الرياضي 2019 / 2020، حيث فاز الوكرة على العربي / حامل اللقب/ بنتيجة 22 / 21 في المباراة الأولى للدور قبل النهائي التي جمعت بين الفريقين اليوم بصالة دحيل الرياضية.

وكانت المباراة قوية ومثيرة حيث انتهى الشوط الأول بواقع 11 / 10 لمصلحة العربي الذي واصل تقدمه في الشوط الثاني وتمكن من توسيع الفارق إلى أربعة أهداف ولكن الوكرة عاد بقوة إلى المباراة ونجح في تحويل تأخره لفوز ضمن له التواجد في المباراة النهائية، بينما فقد العربي فرصة الحفاظ على اللقب الذي أحرزه في الموسم الماضي.

ولحق الدحيل بالوكرة إلى المباراة النهائية بعد فوزه على الأهلي بنتيجة 29 / 25 في المباراة الثانية للدور قبل النهائي.

وقد أنهى الدحيل الشوط الأول من المباراة متقدما بفارق هدفين 14 / 12، حيث كان فيه الأهلي ندا قويا له، بعكس الشوط الثاني الذي فرض فيه الدحيل تفوقه بشكل كبير وتقدم بفارق وصل إلى سبعة أهداف قبل أن يقلص الأهلي الفارق وتنتهي المباراة بفوز الدحيل 29 / 25، ليضرب موعدا مع الوكرة في المباراة النهائية المقررة يوم الجمعة المقبل في سيناريو مكرر لبطولة كأس قطر التي توج الدحيل بطلا لها.

يشار إلى أن السد يمتلك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بكأس سمو الأمير المفدى لكرة اليد، حيث أحرز اللقب ثماني مرات، ويليه الأهلي الذي أحرز اللقب خمس مرات، ثم الريان والجيش أربع مرات لكل منهما، ولخويا والوكرة والعربي مرة واحدة.

اقراء ايضا