تأهل قطر والخور لنصف نهائي كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة

تأهل فريقا قطر والخور إلى الدور نصف النهائي، لبطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة لموسم 2019 - 2020.
وجاء تأهل نادي قطر بعد تصدره المجموعة الأولى (برصيد 6 نقاط محققا العلامة الكاملة بثلاثة انتصارات متتالية دون أي خسارة)، عقب فوزه على الغرافة بنتيجة ثلاثة أشواط دون رد، ضمن مباريات الجولة السابعة، ليقطع خطوة جديدة نحو المنافسة على تحقيق اللقب للعام الثالث على التوالي بعد فوزه به في آخر نسختين.
في المقابل نجح نادي الخور في التأهل كوصيف المجموعة (برصيد 5 نقاط بفارق نقطة عن الغرافة الثالث) بعد تغلبه على النادي الأهلي بنتيجة (3-1)، ليعود الخور من جديد للظهور في المربع الذهبي للمسابقة بعد غياب 10 سنوات كاملة منذ عام 2010.. فيما حل الأهلي في المركز الرابع والأخير برصيد ثلاث نقاط.
وسيواجه نادي قطر في نصف النهائي وصيف المجموعة الثانية، الذي يتحدد بعد التعرف على نتيجة العربي والوكرة في ختام مباريات دور المجموعات، بينما سيواجه نادي الخور فريق السد متصدر المجموعة الثانية.
وتقام مباراتا الدور نصف النهائي بعد غد /السبت/ على صالة نادي قطر، فيما تقام يوم /الأحد/ المقبل مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.. على أن تختتم البطولة يوم /الإثنين/ المقبل بإقامة المباراة النهائية.
وتقام المنافسات هذا الموسم بنظام دوري من مجموعتين، حيث تم تقسيم الفرق التسعة المنضوية تحت مظلة اتحاد كرة الطاولة وفقا للقرعة، وضمت المجموعة الأولى نادي قطر والخور والأهلي والغرافة، فيما ضمت الثانية الريان والعربي والوكرة والسد والشمال.. ويتأهل أول وثاني كل مجموعة إلى الدور نصف النهائي.
يذكر أن نادي قطر يحمل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس سمو الأمير المفدى لكرة الطاولة بعد فوزه على نادي الريان بنتيجة /3 -1/ في المباراة النهائية للمسابقة، فيما حل الريان ثانيا والعربي ثالثا والسد في المركز الرابع.
 

اقراء ايضا