غدا.. انطلاق التصفيات المؤهلة لكأس سمو الأمير المفدى للكرة الطائرة

تنطلق غدا /الخميس/ التصفيات المؤهلة لبطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى للكرة الطائرة  للموسم الرياضي /2019-2020/، بمواجهتين حيث يجمع اللقاء الأول الغرافة والشمال ضمن المجموعة الأولى، تليها مواجهة الخور والسد ضمن المجموعة الثانية.

وتتواصل المباريات يوم /السبت/ بلقاءين، يجمعان قطر مع السد، ثم الوكرة مع الشمال، بينما يلعب يوم الثلاثاء، 13 أكتوبر، الوكرة مع الغرافة ضمن المجموعة الأولى، وقطر مع الخور ضمن المجموعة الثانية.
ومن المتوقع أن تشهد المباريات مستوى فنيا مميزا بالنظر إلى المحترفين الذين تم التعاقد معهم من قبل الأندية، استعداداً للموسم الجديد وخاصة بطولة كأس سمو أمير البلاد المفدى التي تمثل هدفاً رئيسيا للفرق .
ويشارك في التصفيات الفرق الستة الحاصلة على المراكز من الخامس وحتى العاشر في مسابقة الدوري العام، حيث تم توزيعها على مجموعتين، ضمت الأولى فرق الغرافة والشمال والوكرة، فيما جمعت الثانية فرق قطر والسد والخور، على أن تقام المنافسات فيما بينها بنظام الدوري من دور واحد، ويتأهل بمقتضاها أول وثاني كل مجموعة لخوض منافسات الدور ربع النهائي إلى جانب الفرق الأربعة الأولى في الدوري العام وهي، الشرطة صاحب المركز الأول والعربي الوصيف والريان صاحب المركز الثالث، ثم الاهلي الذي احتل المركز الرابع، حيث ستجري المواجهات بطريقة خروج الفريق المغلوب .
وتجري مباريات بطولة كأس الأمير وسط إجراءات احترازية وصحية مشددة بهدف الحفاظ على سلامة الجميع، من لاعبين وأجهزة إدارية وفنية وجميع المتواجدين بصالة الاتحاد القطري للكرة الطائرة التي تحتضن المنافسات.
وكانت الفرق قد خضعت للفحوصات الطبية الخاصة بفيروس كورونا المستجد /كوفيد- 19/، وفقاً للبروتوكول الصحي المعتمد من قبل وزارة الصحة ومستشفى سبيتار.
 

اقراء ايضا