التونسية أنس جابر تواصل تألقها في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس

واصلت لاعبة التنس التونسية أنس جابر تألقها في بطولة فرنسا المفتوحة /إحدى بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى/ وتأهلت إلى الدور الرابع لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على لاعبة بيلا روسيا أرينا سابالينكا المصنفة الثامنة للبطولة بمجموعتين لواحدة اليوم.
 
ففي منافسات الدور الثالث للبطولة المقامة على ملاعب رولان جاروس تغلبت أنس جابر المصنفة 30 للبطولة على سابالينكا بواقع  7 / 6 و2 / 6 و6 / 3 . 
 
واقتربت أنس خطوة جديدة من معادلة أفضل إنجاز لها في بطولات الجراند سلام الأربع الكبرى والذي حققته في مطلع العام الحالي بالتأهل إلى الدور ربع النهائي في بطولة أستراليا المفتوحة أولى البطولات الأربع الكبرى. 
 
وتلتقي اللاعبة التونسية في الدور الرابع مع الفائزة من المواجهة المقررة اليوم أيضا بين الإسبانية جاربيني موجوروزا المصنفة الحادية عشرة للبطولة والأمريكية دانييلي كولينز. 
 
وفي أبرز لقاءات السيدات اليوم لم تجد الأمريكية صوفيا كينن المصنفة الرابعة للبطولة أي صعوبة في التأهل للدور الرابع بتغلبها على الرومانية إيرينا ماريا بارا المتأهلة من الأدوار التمهيدية بواقع  6 / 2 و6 / صفر. 
 
كما تأهلت الصينية شواي تشانج للدور ذاته بفوزها على الفرنسية كلار بوريل المشاركة ببطاقة دعوة بواقع  7 / 6 و7 / 5 . 
 
وكانت الأرجنتينية ناديا بودوروسكا الصاعدة من الأدوار التمهيدية قد واصلت مفاجآتها في البطولة وتأهلت إلى الدور الرابع أيضا بالفوز على السلوفاكية آنا كارولينا شميدلوفا بواقع 6-3 و6-2  . 
 
 وسيطرت ناديا بودوروسكا المصنفة 131 عالميا تماما على المباراة أمام السلوفاكية شميدلوفا، التي سبق أن أطاحت بالأمريكية المخضرمة فينوس وليامز والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا المصنفة الأولى على العالم سابقا من البطولة. 
 
وتشارك اللاعبة الأرجنتينية في القرعة الرئيسية لبطولة كبرى، لثاني مرة فقط في مسيرتها

اقراء ايضا