منتخبنا الوطني يترقب سحب قرعة "الكأس الذهبية 2021 " في ميامي

يترقب المنتخب القطري الأول لكرة القدم غدا سحب قرعة "الكأس الذهبية 2021 " والتي سيسحبها اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والبحر الكاريبي لكرة القدم /كونكاكاف/ في مدينة ميامي بولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح الموقع الإلكتروني لاتحاد كونكاكاف، أن 16 فريقا (مقسمين على أربع مجموعات) سيسعون للفوز بأرقى بطولة ينظمها الاتحاد، بما في ذلك ضيف الشرف منتخب قطر.. مضيفا أن منتخب قطر سيحل في المستوى الرابع، حيث سيكون الضيف السابع للبطولة تاريخيا والأول منذ العام 2005، وذلك إلى جانب الفرق الثلاث الأخرى التي شاركت في التصفيات المؤهلة لمنافسات الكأس الذهبية.
  وتعتبر قطر هي الدولة السابعة التي جرى اختيارها للمنافسة في الكأس الذهبية والأولى عربيا، وثاني دولة ممثلة للاتحاد الآسيوي لكرة القدم تظهر في بطولة الكأس الذهبية، حيث شاركت في البطولة قبل ذلك منتخبات كل من البرازيل (1996، 1998، 2003)، وكولومبيا (2000، 2003، 2005)، وبيرو (2000)، والإكوادور (2002)، وجنوب إفريقيا (2005) وكوريا الجنوبية (2000 ، 2002).
  وتقام النسخة المقبلة خلال الفترة ما بين 10 يوليو حتى الأول من أغسطس العام المقبل بمشاركة 16 فريقا، حيث سيبدأ العنابي المنافسة من دور المجموعات على أن يحل في المستوى الرابع قبل القرعة رفقة المنتخبات الثلاث التي ستتأهل من الملحق، فيما تم توزيع المنتخبات على المستويات وفقا للتصنيف الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" لشهر أغسطس الماضي.
ويأتي في المستوى الأول منتخبات المكسيك حاملة اللقب على رأس المجموعة الأولى، والولايات المتحدة على رأس المجموعة الثانية، وكوستاريكا على رأس المجموعة الثالثة، وهندوراس على رأس المجموعة الرابعة، فيما تأتي في المستوى الثاني منتخبات: كندا وجامايكا والسلفادور وبنما، ويضم المستوى الثالث منتخبات: كوراساو وغرينادا ومارتينيكا وسورينام.
ونشر الموقع الرسمي لبطولة كأس الكونكاف الذهبية خبر مشاركة المنتخب القطري.. مشيرا إلى أن العنابي قدم أداء راقيا في النسخة الأخيرة من كأس آسيا 2019 التي توج بلقبها بسجل مثالي من النتائج بدءا من دور المجموعات، حيث حقق العنابي ثلاثة انتصارات وسجل 10 أهداف في شباك المنافسين، ثم ثلاثة انتصارات أخرى على ثلاثة منتخبات سبق لها المشاركة في نهائيات كأس العالم (العراق، كوريا الجنوبية، الإمارات) وبدون استقبال أي هدف وصولا إلى المباراة النهائية التي تفوق فيها على المنتخب الياباني المشارك في المونديال الأخير2018، محققا اللقب التاريخي الأول في البطولة القارية.
وسوف تكون البطولة بمثابة فرصة ذهبية لمنتخبنا العنابي للوقوف على مستوى المنتخب وتجهيزاته وذلك قبل المشاركة في المونديال بوقت كاف، كما أن البطولة تقام بعد بطولة كوبا أمريكا بكولومبيا والأرجنتين، في أفضل احتكاك للعنابي بطل آسيا في العام الماضي بالإمارات والطامح بقوة أن يكون له تواجد قوي في مونديال 2022.
 

اقراء ايضا