مواجهة سعودية بين النصر والأهلي في ربع نهائي دوري أبطال آسيا

أوقعت القرعة نادي النصر السعودي في مواجهة مواطنه الأهلي، وذلك في مواجهة سعودية خالصة في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2020 لمنطقة الغرب.

جاء ذلك خلال حفل سحب قرعة الأدوار النهائية الذي أقيم يوم الاثنين على في ستاد الجنوب بالعاصمة القطرية الدوحة.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن الدور ربع النهائي بيرسيبوليس الإيراني مع باختاكور الأوزبكي .

قرعة الدور ربع النهائي:

- النصر (السعودية) - الأهلي (السعودية)

- بيرسيبوليس (إيران) - باختاكور (أوزبكستان)

قبل النهائي:

- الفائز من ربع النهائي (1) - الفائز من قبل النهائي (2)

النهائي:

الفائز من قبل نهائي الغرب - الفائز من قبل نهائي الشرق

وقال روي فيتوريا مدرب النصر في تصريح للموقع الالكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: ستكون المباراة صعبة، نحن ندرك ذلك لأننا لعبنا ضد الأهلي في الدوري السعودي، ونحن نعرف مستوى قدراتهم.

وأردف بالقول: نحن جاهزون للمباراة، كلا الفريقين يريدان تحقيق الفوزن وأعتقد أن المباراة ستكون مثيرة، نحن نتطلع لخوض مثل هذا النوع من المباريات.

وتابع: الأهلي لعب شوطين إضافيين في دور الـ16، ولكنهم في ذات الوقت حصلوا على يوم راحة إضافي بالمقارنة بنا، ويوم راحة إضافي في مثل هذا النوع من المسابقات يكون له أهمية كبيرة، ورغم ذلك نحن جاهزن ولدينا اللاعبين الجاهزين والمتحمسين للعب.

من جهته قال فلادان ميلوجيفيتش مدرب الأهلي: لم يكن عندي تفضيلات قبل القرعة، لأن كل الفرق قوية جداً، ولكن انت نتيجة القرعة مثيرة لأننا سنواجه فريقاً من السعودية.

وأضاف: النصر فريق جيد جداً، ونحن بالتأكيد نحترمه، ولكننا لا نخشاه، أتينا إلى هنا من أجل تقديم أفضل ما بوسعنا، ولهذا فإننا سنقاتل ونلعب ثم سنشاهد ماذا سيحصل.. فلسفتي هي إعداد الفريق لمواجهة أي خصم بذات الطريقة، نحن سنتعامل مع هذه المباراة بذات الطريقة التي نتعامل فيها مع أي مباراة أخرى.

وأوضح: دور الـ16 بات خلفنا الآن، ونحن نركز على مواجهة النصر، يجب أن أركز على حالة اللاعبين لأن لدينا الكثير من الإصابات، ولكنني أؤمن بفريقي وبالنادي، ودائماً أريد أن نستمتع بالمباراة.

وبخصوص المواجهة الثانية في ربع النهائي قال أما بيتر هويسترا مساعد مدرب باختاكور: كل الفرق الثلاثة التي تنافسنا قوية، بيرسيبوليس فريق رائع ونحن نعرفهم جيداً لأننا واجهناهم العام الماضي في دور المجموعات وهم أبطال الدوري الإيراني.

وكشف: يجب أن نكون جاهزين ونكون في حالة جيدة، نحن نمتلك الثقة، حيث أننا قدمنا مباريات جيدة هنا، ونتطلع للعب من جديد بذات المستوى يوم الأربعاء.

وأضاف: بيرسيبوليس حافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات، ونحن كذلك لدينا خط دفاع قوي، ولهذا أعتقد أن كلا الفريقين متشابهين، كل شيء ممكن في هذه المباراة، نحن نؤمن بأنفسنا وسنكون جاهزين للمباراة.. واجهنا في البطولة فريقين من إيران حتى الآن، ولهذا نحن معتادون على مواجهتها، الفرق الإيرانية دائماً قوية، والمباراة ستكون مثيرة وقوية.

في المقابل قال محمد علي بيروفاني مدير فريق بيرسيبوليس: لم يكن لدينا تفضيلات في القرعة، لأن هنالك أربعة فرق قوية تتنافس في البطولة الآن.

وأوضح: هدفنا أن نكون أبطال آسيا، وإذا أردت أن تكون البطل فإنك يجب ألا تقلق من هوية الفريق الذي تواجهه.

وختم: باختاكور كان جيداً في البطولة، ولهذا نحن ندرك أن المباراة ستكون صعبة، ولكن في ذات الوقت ستكون المباراة صعبة على باختاكور، هذه هي كرة القدم، ولكننا واثقون بأننا سندخل أرض الملعب بطموح واحد وهو تحقيق الفوز.

اقراء ايضا