النصر السعودي يتأهل لربع نهائي دوري أبطال آسيا

تأهل النصر السعودي إلى دور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا إثر تحقيقه لانتصار مستحق على مواطنه التعاون في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأحد على ستاد المدينة التعليمية المونديالي، ضمن دور الـ16 من بطولة دوري أبطال آسيا 2020 الجاري منافساته في الدوحة.

وبانتصاره واصل النصر تقدمه في البطولة القارية التي يسعى للمنافسة على لقبها والفوز به للمرة الأولى في تاريخه.
وسجل هدف انتصار النصر هدافه المغربي عبدالرزاق حمدالله عند الدقيقة 75 من المواجهة.
وكان النصر قد تأهل إلى دور ال 16 إثر تصدره ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 11 نقطة من ست مواجهات، فيما تأهل التعاون بحصوله على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 9 نقاط من ست مواجهات بفارق نقطة خلف بيرسيبوليس الإيراني المتصدر.
النصر بدأ  المواجهة بسيطرة واضحة على مجريات اللعب من خلال استخواذه على الكرة أكثر وممارسة الضغط على دفاع التعاون الذي ظل تحت ضغط هجوم النصر.
أول محاولة للتسجيل للنصر كانت عبر عبدالفتاح عسيري عندما تقدم وواجه المرمى عقب 4 دقائق من البداية، غير أن تدخل الدفاع أفشل محاولته.
هجمات النصر المستمرة لم تكن بتلك الخطورة التي تهدد مرمى الحارس.
الأرجنتيني مارتينيز لاعب النصر الجديد ظهر مع محاولة خطيرة للتسجيل مع  ق 13 لكنه سقط إثر صراع على الكرة مع المدافع أحمد عسيري.
يعود الأرجنتيني مارتنيز ليُنهي هجمة بتسديدة قوية مقوسة أخطأت هدفها.
جاء الدور على القائد والهداف المغربي عبدالرزاق حمدالله ليحاول  التسجيل مع ق 16 غير أن رقابة الدفاع تتدخل لقطع الطريق عليه.
المدافع البرازيلي مايكون جرب أن يفعل ما لم يفعله غيره فلعب كرة رأسية بجانب المرمى.
المد الهجومي للاعبي النصر تواصل دون جديد في ظل دفاع مستميت من منافسه.
مرارا وتكرارا حاول النصر اختراق دفاع التعاون دون جدوى أكان من الأطراف عبر عوض خميس وخالد الغنام من اليسار  وسلطان الغنام وعبدالفتاح عسيري من اليمين أو من العمق عند مارتنيز ومعه حمدالله الذي كان يتأخر هربا من الرقابة.
العسيري يتوغل داخل منطقة الجزاء ويسقط عند ق 34 ليطالب لاعبي النصر بركلة جزاء غير أن الحكم العراقي علي صباح منحه بطاقة صفراء بمبرر تمثيل السقوط.
أول هجمة وفرصة سانحة للتعاون كانت بعد 37 دقيقة عبر الظهير حسن كادش الذي تقدم ومرر أمام المرمى، بيد أن الحارس الأسترالي براد جونز تدخل.
يرد النصر سريعا بهجوم وتوغل لخالد الغنام الذي مرر بعدها تحت الضغط تمريرة خاطئة.
يمر زمن الشوط الأول دون جديد لينجح دفاع التعاون بدفاعه القوي في الحفاظ على مرماه نظيفا.
اختلف الأمر في بداية الشوط الثاني فالتعاون بدأ مهاجما محاولا فتح ثغرة في جدار النصر والوصول لمرماه.
عاد النصر عقبها ليستحوذ ويسيطر دون فعالية هجومية، فيما عاد التعاون لأسلوب اللعب على طريقة الدفاع أولا ثم محاولة الهجوم.
اقترب لاعبو النصر من مرمى التعاون عند ق 57 عبر مارتنيز من ركلة حرة سددها خطيرة جاورت قائم المرمى.
تعددت الهجمات النصراوية التي ظلت تتكسر عند جدار دفاع التعاون.
أبرز الفرص السانحة للتسجيل سنحت للنصر مع ق 62 عندما تقدم خالد الغنام وواجه الحارس أنجوس وفضّل بدلا من التسديد تمرير الكرة باتجاه حمد الله لكن الدفاع أفسد السانحة النصراوية.
رد التعاون بهجمة انهاها أغاو سانتوس بتسديدة على الطائر فوق المرمى النصراوي.
مالت المواجهة للتكافؤ قليلا قبل عودة النصر للسيطرة والهجوم.
أخيرا سجل النصر هدف التقدم والفوز عقب 75 دقيقة عبر نجمه وهدافه حمدالله إثر تمريرة بعيدة من سلطان الغنام هيأها حمدالله بصدره وسدد بقوة كرة مرت من بين أقدام الحارس أنجوس.
وتواصلت المواجهة وسط تفوق للنصر الذي سعى لتعزيز تقدمه بهدف آخر واقترب من مسعاه من تسديدة من البديل أيمن يحي تصدى لها الحارس أنجوس، وكاد حمدالله يسجل هدفا آخر، غير أن تسديدته ذهبت بجانب القائم لتمضي عقبها المواجهة إلى نهايتها بانتصار مستحق للنصر بهدف وحيد.

 

اقراء ايضا