متابعة تطبيق البرتوكول الصحي في عدد من الملاعب العمانية

قامت لجنة ميدانية مختصة من قبل الاتحاد العماني لكرة القدم بمتابعة تنفيذ البرتوكول الصحي قبل أيام على انطلاق منافسات استكمال دوري عمانتل للموسم 2019 .
 
وزارت اللجنة الملاعب في شمال الباطنة ومجمع البريمي ومجمع الرستاق وستواصل زيارة بقية الملاعب في عموم محافظات السلطنة بما يضمن تحقيق التأكد من سلامة تطبيق المعايير الفنية التي وضعها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم والجهات العليا المعنية بالحفاظ على سلامة الرياضيين قبل عودة دوران كرة القدم في الملاعب العمانية .
 
وشهدت السلطنة توقف نشاط كرة القدم منذ مارس العام الجاري ، ومن المقرر أن تعود المنافسات أواخر أكتوبر مع إعلان اتحاد اللعبة عن مقترح يضمن انهاء الدوري في الموسم المقبل في موعده أبريل من العام 2021 في حين لم يعرض بعد هذا المقترح على الأندية المعنية بالمشاركة في المسابقات .
 
ووضعت لجنة الطب الرياضي معايير صارمة في مسألة دخول اللاعبين الى الملعب والحفاظ على معايير التباعد بين الإداريين والعاملين في الملاعب مع الإشراف على برنامج الكشف الصحي الدوري ، والتأكد من خلو اللاعبين والإداريين من أي أعراض وغيرها من الاعتبارات التي تهدف الى منع انتشار فيروس كورونا في الوسط الكروي .
 
وكانت لجنة رابطة الدوري التي تدير المسابقات قد أقرت في وقت سابق إقامة جميع المنافسات خلال الموسم المقبل بدون جمهور 

اقراء ايضا