الدحيل يبحث عن تحقيق نتيجة ايجابية في مواجهة الشارقة الاماراتي

يبحث الدحيل ممثل الكرة القطرية بدوري ابطال اسيا 2020 لكرة القدم عن تحقيق نتيجة ايجابية وحصد النقاط الثلاث عندما يواجه نظيره الشارقة الاماراتي غدا / الثلاثاء / على ملعب المدينة التعلمية لحساب المجموعة الثالثة وضمن منافسات الجولة الثالثة من المسابقة القارية  والتي تحتضن الدوحة مواجهاتها لاندية الغرب . 
   ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة غدا أيضاً بيرسيبوليس الإيراني مع التعاون السعودي على ذات الملعب. 
   ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للدحيل ونقطة لكل من بيرسيبوليس والشارقة. 
   وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا / كوفيد-19/. 
   وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الجمعة المقبل  حيث يلتقي الشارقة مع الدحيل، والتعاون مع بيرسيبوليس...وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس 2-0 والتعاون على الشارقة 1-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل 2-0 وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس 2-2. 
   واصل الدحيل تحضيراته خلال الفترة الماضية من خلال التدريبات الفنية والتكتيكية تحت إشراف الجهاز الفني بقيادة المغربي وليد الركراكي، الذي وضع برنامجاً تدريباً للاعبين لتجهيزهم للاستحقاق الآسيوي الهام والذي يتطلع خلاله الدحيل للوصول إلى أبعد مدى من خلال المنافسة على الفوز باللقب. 
  وكان الدحيل قد بدأ الاستعداد لاستئناف دوري أبطال آسيا يوم 10 سبتمبر الجاري بعد مباراته في /دوري نجوم QNB / أمام الوكرة والتي أقيمت في الأسبوع الثاني وخسرها الدحيل بهدف دون رد...ليدخل بعدها الفريق في معسكر مغلق وذلك في إطار التحضيرات للمواجهات القادمة من البطولة الآسيوية. 
   كما يملك الدحيل، أفضلية اللعب في الدوحة، وسط أجواء اعتاد اللعب عليها في ملعب المدينة التعليمية، كما أنه جاهز فنيًا وبدنيًا لخوض التحدي القاري، حيث لعب 5 مباريات في الدوري بعد استكماله، وكذلك خاض مباراتين في الموسم الجديد.   ويملك الدحيل كوكبة مميزة من الاعبين القادرين على صنع الفارق وتقديم الاضافة ، وفي مقدمتهم المهدي بنعطية وادميلسون ورامين رضائيان ودودو مع بقية العناصر من اللاعبين الدوليين مثل المعز علي والحارس محمد البكري ومحمد موسى وأحمد ياسر وسلطان البريك وعبد الله الأحرق وعبد الرحمن فهمي ولويز مارتن وكريم بوضياف وإسماعيل محمد وعلي حسن عفيف. 
   ومن ناحيته اكد إسماعيل أحمد مدير فريق الدحيل  أن الفريق في اتم الجاهزية  لاستكمال مباريات دور المجموعات لدوري أبطال آسيا بعد فترة التوقف الطويلة التي دخلت فيها المنافسة بسبب جائحة كورونا..قائلا  ساعات قليلة تفصلنا عن العودة من جديد لأكبر بطولات القارة الاسيوية ولكن هذه المرة تأتي بشكل جديد لم نتعود عليه  من قبل بسبب الظروف التي واجهتنا. 
    وبين اسماعيل احمد ان الفريق جاهز ويعلم تماماً صعوبة المرحلة القادمة التي سنكون مطالبين فيها بأداء مباراة كل 3 ايام وكل مباراة نحتاج أن نحقق فيها الانتصار حتى نضمن تواجدنا في الدور التالي للمنافسة ...الجميع سيعمل من أجل حجز مقعد له في الأدوار القادمة ولكن الدحيل دوماً ما يعتمد على قوة وخبرة لاعبيه وروح التحدي الموجودة لديهم. 
   في المقابل، لم يخض الشارقة مباريات رسمية منذ فيروس كورونا في مارس الماضي، وبالتالي هو بعيد عن معترك المباريات القوية، لكن هذا الأمر لا يقلل من حظوظه في لقاء الغد. 
   ولعب الشارقة وديًا مع حتا قبل القدوم للدوحة، وفاز بهدف نظيف سجله إيجور كورنادو، ويتسلح في لقاء الغد، بنجومه ريان مينديز وأوتابيك شوكوروف وكايو لوكاس بالإضافة إلى محمد الشحي ومحمد عبد الباسط وأحمد ديدا والحسن صالح وشاهين عبد الرحمن وعادل الحوسني وسالم سلطان وعبد الله يوسف ومحمد خلفان وحمد جاسم. 
    ومن جانبه اكد عبد العزيز العنبري مدرب الشارقة، عن سعادته، بعد العودة مجددًا لخوض المباريات بعد فترة توقف طويلة بسبب أزمة كورونا ،قائلا أثق في قدرات لاعبي الفريق الإماراتي، رغم صعوبة المجموعة. 
    وأضاف مدرب الشارقة بالقول ...تنتظرنا مهمة صعبة في البطولة الآسيوية، إلا أن ثقتي عالية في اللاعبين، أتمنى لهم التوفيق والظهور بصورة مشرفة ،خاصة وان بدايتنا في البطولة كانت متواضعة لافتقاد الفريق العديد من عناصره، نتمنى أن تكون العودة مثالية. 
 

اقراء ايضا