مواجهتان قويتان بدوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم

تتواصل غدا /الثلاثاء/ منافسات دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم لمنطقة غرب القارة، التي تحتضنها الدوحة الى غاية 3 أكتوبر المقبل. 
   ففي مباراة أولى غدا، يتطلع نادي النصر السعودي لمواصلة العروض القوية عندما يتقابل مع سيباهان الإيراني على ستاد جاسم بن حمد في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2020. 
   ويتصدر السد القطري ترتيب المجموعة برصيد 4 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام النصر، مقابل 3 نقاط لسيباهان، في حين لا زال رصيد العين خاليا من النقاط. 
   وتقام المباريات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا بنظام التجمع في العاصمة القطرية الدوحة، وذلك وفق بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة لضمان صحة وسلامة جميع المشاركين من أجل الوقاية من فيروس كورونا / كوفيد-19/ د. 
    وكان نادي النصر حصل على المركز الثاني في الدوري السعودي الذي انتهى مؤخرا. 
    وشدد مدرب فريق النصر روي فيتوريا على أهمية العمل الجماعي في مثل هذه البطولة، وقال:" هذه المباراة الأولى في البطولة وسط ظروف خاصة جدا، نحن أتينا بطموحات كبيرة ونحن نعرف أننا سنلعب أمام فرق جيدة وصعبة". 
   وأضاف:" فريق سيباهان قوي ولديه لاعبين جيدين وعندهم روح تنافسية عالية، وعندما يلعبون بشكل جماعي فإنهم يظهرون بصورة جيدة.. نحن لدينا لاعبين جيدين، ومهمة الجهاز الفني أن يقوموا بتوظيف هذه القدرات على أرض الملعب". 
   وأوضح:" من أجل الفوز في مباراة بهذا المستوى، يجب أن يكون هناك مستوى عالي من اللعب الجماعي، وتوظيف الأداء الجماعي على أرض الملعب". 
   وكشف بخصوص الاستفادة من قدرات اللاعب وسط الأرجنتيني غونزالو مارتينيز الذي تعاقد معه النادي مؤخرا:" نريد توظيف مارتينيز في هذه البطولة لأننا نعرف مستوى قدراته، وعلى الرغم أنه انضم حديثا للفريق إلا أننا نعرف كيف نستوعب قدراته في الفريق، كما أنه يمتلك الخبرة الكافية من أجل التأقلم معنا". 
   وتابع:" الظروف في المنافسة تنطبق على كل الفرق، والوقت بين المباريات لن يكون كافيا، وبالتالي فإن من يريد بلوغ النهائي عليه أن يقوم بجهد كبير، ونحن جاهزون والآن حان وقت العمل". 
   في المقابل، اعترف مدرب سيباهان الايراني مجتبى توتوني بالصعوبات التي يواجهها فريقه في مواجهة النصر، وقال:"أمامنا مباراة صعبة غدا بمواجهة فريق قوي هو النصر، وكما تعرفون أن سيباهان يمتلك خبرة كبيرة في دوري أبطال آسيا، لكن أمامنا تحد كبير في البطولة، وسوف نحاول أن نكون على قدر التحدي". 
   وأضاف:" قمنا بتحليل جميع لاعبي النصر، وهم يمتلكون لاعبين جيدين للغاية من بينهم عبدالرزاق حمدالله، لكننا جاهزين لمواجهتهم". 
    وكشف المدرب توتوني:" نفتقد عدد من اللاعبين في الفريق، والذين يغيبون عن التشكيلة هنا نتيجة إصابتهم بفيروس كورونا، حيث بقوا في إيران، لكننا نمتلك لاعبين جيدين على تعويض هذه الغيابات". 
    وتابع:" الفريقين سيتقابلان في مباراتين على التوالي ضمن الجولة الثالثة والرابعة، وبالتأكيد لن نلعب بذات الطريقة في كلتا المباراتين، حيث سنقوم بتحليل المباراة الأولى ثم نقوم بتعديلات في المباراة الثانية لمعالجة الأخطاء والظهور بصورة أقوى". 
وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم /الجمعة/ المقبل، حيث يلتقي السد مع العين، والنصر مع سيباهان. 
    وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل النصر مع السد (2-2)، وفوز سيباهان على العين برباعية نظيفة، في حين شهدت الجولة الثانية فوز السد على سيباهان بثلاثة اهداف دون مقابل، وتغلب النصر على العين بهدفين لهدف. 
   وفي مباراة ثانية تقام غدا أيضا، يطمح نادي التعاون السعودي في حصد الفوز الثالث على التوالي عندما يتقابل مع بيرسيبوليس الإيراني على ستاد المدينة التعليمية في الدوحة، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2020 لكرة القدم . 
   ويتصدر التعاون ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط للدحيل ونقطة لكل من بيرسيبوليس والشارقة. 
    وأعرب عبدالله عسيري مدرب التعاون عن أمله في أن يواصل فريقه تحيق النتاج المميزة التي تحققت في أول جولتين، وقال:" أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على استكمال هذه النسخة من البطولة، ونأمل أن نواصل بذات المستوى الذي قدمناه قبل التوقف". 
   وكشف بخصوص تراجع نتائج الفريق في الدوري السعودي:"هنالك عدة أسباب لتراجع مستوى الفريق بعد فترة التوقف، من بينها الإصابات وتأثير فيروس كورونا والتغييرات في الفريق، ولكننا نجحنا في البقاء، والآن نحن مصممون على تقديم صورة إيجابية عن التعاون وكرة القدم السعودية". 
   وأضاف:" الآن ستكون الأمور مختلفة، في أول مباراتين كانت الفرق الأخرى تعرف القليل عنا، ولكنهم الآن يعرفوننا ولن يستهينوا بنا لأننا نتصدر المجموعة، ولهذا أتوقع أن الجولة المقبلة من المباريات ستكون أكثر صعوبة، ولكننا مصممون على التأهل للدور الثاني". 
    في المقابل، توجه يحيى غلام محمدي مدرب بيرسيبوليس، بالشكر للاتحاد الآسيوي لكرة القدم على قرار استكمال البطولة.. وقال:"نحن ندرك أن هذه المباراة ستكون مهمة جدا بالنسبة لنا، وهي ستكون مثل النهائي، كل المباريات الأربع المتبقية لنا في دور المجموعات بمثابة النهائي". 
     وأضاف:" نتطلع لتقديم مستوى جيد، ونحن متحمسون للفوز في هذه المباراة التي ندرك أنها ستكون صعبة، حيث أن التعاون يتصدر المجموعة ويمتاز بالتنظيم الجيد، ولكننا في بيرسيبوليس نشتهر بالروح القتالية وروح الانتصار، وأنا سعيد بالعمل مع هذه المجموعة من اللاعبين الذين يحملون روح البطولة". 
    وتابع:" لدينا لاعبين يقاتلون من أجل الفريق، ويحبون هذا النادي، رغم أننا لم نحظ بالوقت الكافي من أجل التدريب، ولكن اللاعبين يعرفون ماذا أريد منهم ولديهم روح جيدة للعب والقتال". 
    وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم /الجمعة/ المقبل، حيث يلتقي الشارقة مع الدحيل، والتعاون مع بيرسيبوليس. 
    وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الدحيل على بيرسيبوليس بهدفين دون رد، وتغلب التعاون على الشارقة بهدف نظيف، في حين شهدت الجولة الثانية فوز التعاون على الدحيل بثنائية نظيفة، وتعادل الشارقة مع بيرسيبوليس بهدفين لمثلهما. 
 

اقراء ايضا