الأهلي السعودي يتجاوز الشرطة العراقي بصعوبة وشباب أهلي دبي يكسب خودرو الإيراني

حقق أهلي جدة انتصارا صعبا ومهما على نظيره الشرطة العراقي بهدف وحيد في المواجهة التي جرت بين الفريقين على ستاد خليفة الدولي ضمن منافسات المجموعة الأولى لدوري أبطال آسيا بنسخة 2020 برسم الجولة الثالثة للبطولة الجارية حاليا في الدوحة التي تستضيف جميع المواجهات المتبقية من دور المجموعات إلى جانب الأدوار الإقصائية لمنطقة غرب آسيا من دوري أبطال آسيا بنظام التجمع في ظل بروتوكولات وإجراءات صحية صارمة من أجل الوقاية من الإصابة  بفايروس كورونا المستجد الذي كان قد تسبب في إيقاف البطولة قبل عودتها على أرض بلد مونديال 2022 بداية من اليوم الأثنين 14 سبتمبر الجاري.
وسجل هدف الانتصار لأهلي جدة لاعبه الألماني الصربي الأصل ماركو مارين عند الدقيقة 87 من المواجهة.
وبانتصاره ضمن الأهلي السعودي تأهله إلى الدور ثمن النهائي للبطولة.
ويتصدر الأهلي ترتيب فرق المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط وكان قد فاز على الاستقلال الإيراني 1/2، وتعادل مع الوحدة الإماراتي الذي انسحب وتقرر إلغاء نتائجه، وبالمقابل بخسارته تجمد رصيد الشرطة عند نقطة واحدة من تعادل مع الاستقلال الإيراني.
هذا وفي مواجهة أخرى في البطولة لحساب المجموعة الثانية حقق فريق شباب الأهلي دبي الإماراتي الانتصار الأول له بهدف وحيد على حساب منافسه شاهر خودرو الإيراني في المواجهة التي جرت مساء اليوم الاثنين في ذات توقيت مواجهة أهلي جدة والشرطة العراقي على ستاد الجنوب المونديالي ضمن منافسات الجولة الثالثة لدوري أبطال آسيا 2020، وسجل هدف شباب الأهلي لاعبه البديل عبدالله حارب عند الدقيقة 75.
في مواجهة الأهلي السعودي والشرطة العراقي كان الشرطة هو صاحب المبادرة الهجومية وصنع الفرصة السانحة الأولى للتسجيل عقب ست دقائق من بداية المواجهة عندما هاجم وحصل على ركلة ركنية حولها المدافع كرار عامر برأسية قوية، غير أن حارس الأهلي محمد عويس كان حاضرا وأنقذ مرماه من هدف مبكر.
الأهلي رد بهجوم معاكس إنتهى بركنية ورأسية من قائده وهدافه السوري عمر السومة لم تشكل خطرا على مرمى الحارس أحمد باسل.
تواصلت المواجهة وسط تكافؤ واضح بين الفريقين، وهاجم الشرطة وسدد مازن فياض بعيدا عن المرمى، وبدا الشرطة أنه الأفضل في تلك الأثناء من خلال اندفاعه للهجوم بالمقابل كان الأهلي يلعب بهدوء مفضلا تحضير اللعب ببطء وهو ما أعطى الفرصة لمنافسه للضغط عليه في منطقته، ومرت دقائق الشوط الأول على ذلك النحو.
المدافع كرار عامر والحارس محمد عويس ظهرا خلال أبرز فرصة للتسجيل في الشوط الأول عند الدقيقة 34 عندما كررا سيناريو الفرصة السانحة الأولى حينما لعب كرار رأسية وتصدى العويس لها، وهذه المرة ومن ركلة ركنية أيضا سدد كرار عامر كرة هدف وتصدى المتألق العويس الذي فرض نفسه نجما الشوط الأول،
الشرطة العراقي الذي بدأ أفضل حالا من الأهلي خلال زمن الشوط الأول أُصيب بخيبة أمل كبيرة إثر طرد لاعبه علاء مهاوي بالانذار الثاني من قبل الحكم البحريني نواف شكر الله بسبب لمسه للكرة مع آخر دقيقة للشوط الأول الذي إنتهى بعدها على نتيجة التعادل.
لعب الشرطة العراقي الشوط الثاني بعشرة لاعبين بعد طرد أحد أهم لاعبيه علاء مهاوي، وبالتالي كان على الأهلي استغلال النقص العددي لمنافسه.
بداية الشوط الثاني كانت كبداية الشوط الأول، إذ رغم نقصه فقد هاجم الشرطة وحصل مع بداية الشوط على ركلتين ركنيتين لم يستفد منهما، وتدخلت عارضة مرمى الأهلي نيابة عن الحارس العويس لتمنع رأسية قلب الدفاع سعد ناطق من تسجيل هدف التقدم للشرطة بعد 12 دقيقة من بداية الشوط الثاني.
واصل الشرطة تقدمه وهجومه وبدا أنه لم يتأثر بالنقص العددي، بل واقترب من التسجيل مجددا من رأسية كرار عامر.
بغرابة شديدة استمر الأهلي في وضع الدفاع رغم انه يواجه منافسه المتفوق عدديا، وظل أبرز لاعبيه وهدافه عمر السومة تحت رقابة وسيطرة الدفاع العراقي تحديدا سعد ناطق وكرار عامر، وتقدم الأهلي للهجوم لأول مرة مع ق 65 مع هجمة مرتدة غير مكتملة، وحاول بعدها استمرار التقدم بعيدا عن تقوقعه في الدفاع كما حدث من قبل، غير أن الشرطة عاود تقدمه من خلال الهجوم المرتد.
أخيرًا يأتي هدف السبق والانتصار عند الدقيقة 87 من هجمة عكسية للأهلي على عكس مجريات المواجهة، وجاء قبل ثلاث دقائق من نهاية الوقت الأصلي بقدم لاعبه الألماني الصربي الأصل ماركو مارين إثر تمريرة
من البديل الناجح عبد الرحمن غريب لتنتهي بعدها المواجهة بانتصار صعب لأهلي جدة.
وفي مواجهة شباب الأهلي دبي الإماراتي ومنافسه شاهر خودرو الإيراني حقق شباب الأهلي الانتصار الأول له بهدف وحيد على حساب منافسه شاهر خودرو، ووضع شباب الأهلي بفوزه أول ثلاث نقاط في رصيده بالبطولة في حين ظل شاهر خودرو دون نقاط، ويتصدر باختاكور ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من مواجهتين، بفارق الأهداف أمام الهلال السعودي ويخوض الفريقان مساء اليوم مواجهة حاسمة لهما ستحدد الموقف من صدارة المجموعة.
وكان فريق شباب أهلي دبي قد فرض تفوقه وسيطرته على مجريات الشوط الأول للمواجهة، وكان قريبا من التسجيل في حين لعب شاهر خودرو الإيراني مدافعا أكثر لينتهي الشوط الأول بالتعادل، وفي الشوط الثاني حول شباب أهلي دبي تفوقه إلى انتصار إثر تسجيله هدف الفوز عند الدقيقة 75 عبر لاعبه البديل الناجح عبد الله حارب.
 

اقراء ايضا