أكرم عفيف أفضل لاعب للعام الثاني تواليا

أُعلنت اليوم جوائز الأفضل للموسم الكروي 2019-2020، وتقدم الفائزين بجوائز الأفضل نجم منتخبنا الوطني ونادي السد أكرم عفيف الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في الموسم للمرة الثانية تواليا.
 
مجلس أمناء جائزة اتحاد كرة القدم، أعلن عن الأسماء الفائزة بجوائز الأفضل، وذلك بعد الانتهاء من عملية فرز استمارات التصويت، وجاء في بيان الإعلان: ( تم اعتماد عدد (50 استمارة) من أصل (52 استمارة) تم إرسالها إلى الجهات المشاركة في عملية التصويت، واعتماد النتائج النهائية في كل فئة من الفئات التي تخضع للتصويت: (جائزة أفضل لاعب تحت 23 سنة – جائزة أفضل مدرب – جائزة أفضل لاعب)، كما تم اعتماد الفائزين في الجوائز الأخرى غير الخاضعة للتصويت وهي: (جائزة كرة القدم للجميع – جائزة أفضل طاقم حكام – جائزة منصور مفتاح للهداف ).
ونال أكرم عفيف لاعب نادي السد جائزة أفضل لاعب للموسم 2019- 2020 بحصوله على أعلى نسبة من الأصوات للفنيين والمعنيين في عملية التصويت النهائية - 60.91 % -
كما تقاسم جائزة هداف الدوري - جائزة منصور مفتاح للهداف - مناصفة مع الجزائري ياسين براهيمي نجم الريان، إذ تم اعتماد فوزهما إثر تسجيل كل منهما 15 هدفا.
 
وأحرز جائزة أفضل مدرب الأوروغوياني أجيري مدرب الريان بحصوله على أعلى نسبة من الأصوات في عملية التصويت النهائية (64.6 %).
 
ونال جائزة أفضل لاعب صاعد طارق سلمان لاعب السد بحصوله على نسبة الأصوات الأعلى (53.9 %).
 
وعن جائزة أفضل طاقم حكام فقد تم اعتماد فوز الطاقم المكون من عبد الرحمن الجاسم حكم ساحة، طالب سالم مساعد أول، فيصل عيد مساعد ثان، عبد الله العذبة حكم فيديو مساعد الـVAR،
 
أما جائزة كرة القدم للجميع، وهي الجائزة التي تقدم للجهات أو الأفراد الذين يساهمون في تطوير ونشر كرة القدم، فقرر مجلس الأمناء وبشكل استثنائي لهذا الموسم منح الجائزة وبشكل استثنائي لهذا الموسم لعدد من الجهات وهي: (وزارة الصحة العامة – وزارة الداخلية – مستشفى سبيتار – الهلال الأحمر القطري)، وذلك لمجهوداتهم الكبيرة وإسهامهم في عودة نشاط كرة القدم.
 
الجدير بالذكر انه كان قد تقرر إلغاء حفل جائزة الاتحاد القطري لكرة القدم هذا الموسم بسبب الظروف الراهنة وفي إطار تطبيق الإجراءات الاحترازية ومكافحة جائحة فايروس كورونا المُستجد (كوفيد-19)، وتم الإكتفاء بالإعلان عن المرشحين والفائزين من خلال المواقع ووسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للاتحاد القطري لكرة القدم ومؤسسة دوري نجوم قطر.
 
* قائمة أفضل لاعب ومدرب منذ أول نسخة *
العام      أفضل لاعب في العام -  أفضل مدرب في العام
2006      سبستيان سوريا   -     خورخي فوساتي
2007      إيمرسون            -          خورخي فوساتي
2008   عزيز بن عسكر      -         ماركوس باكيتا
2009   ليوناردو بيسكوليتشي -   سيبستياو لازاروني
2010     جونين              -           كايو جونيور
2011     بكاري كو           -          عبدالله مبارك
2012    رودريغو تاباتا     -         ديغو اغيري
2013     خلفان إبراهيم   -          حسين عموتا
2014    نذير بلحاج        -          سامي الطرابلسي
2015   حسن الهيدوس   -         مايكل لادروب
2016   رودريغو تاباتا     -         خورخي فوساتي
2017   نام تاي هي        -        جوسفالدو فيريرا
2018   يوسف المساكني  -       جمال بلماضي
2019   أكرم عفيف         -         جوزفالدو فيريرا
2020   أكرم عفيف        -          ديغو اغيري

اقراء ايضا