المرخية يهزم الخريطيات المتصدر ويتقدم لوصافة دوري الثانية

حقق المرخية انتصارا مهما بهدفين لهدف على الخريطيات المتوج رسميا بطلا للدرجة الثانية والصاعد لدوري النجوم في المواجهة التي جمعتهما مساء اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر برسم الأسبوع التاسع عشر من دوري الدرجة الثانية قبل جولتين من النهاية.

وتقدم المرخية بهذا الانتصار إلى وصافة الترتيب بعد الخريطيات الذي تلقى خسارته الأولى هذا الموسم.

وكان المرخية قد تقدم أولا عبر مهاجمه علي سعيد المهندي عند الدقيقة 10، وتعادل للخريطيات عبد الهادي نعمان عند ق 51، ثم تقدم للمرخية مهاجمه الأرجنتيني كلاوديو عند ق 62 من ركلة جزاء.

ورفع المرخية بإنتصاره المستحق رصيده إلى 27 نقطة متقدما إلى المركز الثاني متجاوزا منافسه مسيمير بفارق نقطة.

هذا وشهدت المواجهة لعب الخريطيات منذ البداية منقوصا من جل لاعبيه الأساسيين بعد أن فضّل المدرب الوطني يوسف أدم الدفع باللاعبين البدلاء خصوصا وأن المواجهة ليست ذات أهمية بالنسبة له بعد حسمه صراع الصعود إلى دوري النجوم، وبالتالي أستغل المرخية الأمر ونجح في تحقيق هدفه في الظفر بنقاط المواجهة الثلاث بحثا عن الوصول إلى  البطاقة الثانية للصعود من خلال لعب المواجهة الفاصلة مع صاحب المركز قبل الأخير في دوري النجوم.

وبهذه النتيجة اشتعل الصراع على المركز الثاني قبل جولتين من النهاية بين المرخية الوصيف ب 27 نقطة، ومسيمير الثالث ب 26 نقطة، والشمال الثالث ب 24 نقطة بينما كان معيذر قد خرج من صراع الوصافة بعد خسارته الأخيرة من الشمال و تجمد رصيده عند 21 نقطة.

اقراء ايضا