المهرة "أرتيميس" تحصد جائزة نيفادور للخيل العربية الأصيلة

فازت المهرة الحمراء "أرتيميس" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني، بلقب جائزة /نيفادور/ من الفئة الثالثة للخيل العربية الأصيلة الإناث عمر 4 سنوات لمسافة 1900متر، بإشراف المدربة إليزابيث برنار وبقيادة الخيال أوليفييه بلييه، في السباق الذي أقيم اليوم على مضمار /لاتيست دو بوش/ بفرنسا.

وسبق للمهرة الحمراء تحقيق الفوز العام الماضي، وهي في الثالثة من عمرها، كما حصلت على مراكز متقدمة في 3 أشواط من أشواط الفئات، كان من بينها مشاركتها السابقة عندما جاءت في مركز الوصيف في دربي قطر للخيل العربية الأصيلة عمر 4 سنوات من الفئة الأولى، لتؤكد "أرتيميس" على تميزها.

وعلى مضمار /لا تيست/ ضم شوط جائزة /نيفادور/ 10 من أقوى المهرات العربية الأصيلة.. وفي المراحل الأولى ظلت "أرتيميس" في الخلف، وفي المسار المستقيم ذي الطبيعة المتسعة بهذا المضمار تفرقت المهرات، وكانت المهرة الشقراء "منحة" ملك سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني أيضا من لفتت الانتباه في تلك المرحلة، بينما كانت المرشحة الأولى للفوز المهرة الحمراء "ليدي برنسس" ملك شعيل بن خليفة الكواري تستعد لتعويض ما فاتها والاندفاع بقوة للمنافسة، ولم تجد "أرتيميس" أمامها مسارا خاليا بالقدر الكافي للاندفاع من خلاله، فاضطرت لتغيير مسارها عدة مرات في المسار المستقيم الطويل، حتى تمكنت في نهاية المطاف من إيجاد فجوة في آخر 200م، وكانت تلك الفجوة كافية لها لتتقدم وتلحق بالمهرة "ليدي برنسس" في المقدمة، ثم أظهرت قدرة فائقة على زيادة سرعتها لتنفرد بالمقدمة، وتندفع نحو خط النهاية محرزة الفوز بفارق طول ونصف.

وجاءت المهرة "ليدي برنسس في المركز الثاني" بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جوليان أوجيه، ثم في المركز الثالث وبفارق طول آخر المهرة الحمراء "ميثاق" ملك وإنتاج الشقب ريسنغ بإشراف المدرب توما فورسي وبقيادة الخيال جيروم كابر.
 

اقراء ايضا