أربيل تحتضن معسكر أسود الرافدين تحضيراً للتصفيات الآسيوية

يعاود منتخب العراق  لكرة القدم تدريباته الفعلية في محافظة أربيل، بالتجمع الأول له منذ أكثر من خمسة أشهر بسبب جائحة فيروس كوروا، وذلك تحضيراً للتصفيات الآسيوية المزدوجة والمؤهلة لمونديال قطر 2022 ونهائيات كأس آسيا 2023 في الصين .

 

وقال الناطق الإعلامي للهيئة التطبيعية للاتحاد العراقي لكرة القدم هشام محمد في بيان رسمي : أن " المنتخب سيخوض أول تجمع بعد جائحة فيروس كورونا بالعشرين من الشهر الجاري في محافظة أربيل، بعد الاتفاق والترتيب مع حكومة اقليم كوردستان بالتكفل بكافة إجراءات الوقاية الصحية".

 

وأضاف محمد "سيخضع جميع لاعبي المنتخب إلى الفحوصات الطبية الخاصة بمسحة فيروس كورونا خلال الأيام المقبلة في العاصمة بغداد، قبل التوجه إلى أربيل للدخول بالمعسكر التدريبي تحضيراً لمباراتي عمان وسوريا الوديتين الشهر المقبل".

 

وأوضح " معسكر أربيل سيشهد تواجد اللاعبين المحليين فقط، بينما سيغيب اللاعبين المحترفين لانشغالهم مع أنديتهم التي يلعبون لها، على أن يلتحقوا بصفوف المنتخب خلال المباراتين الوديتين بالثالث والثامن من الشهر المقبل".

 

وأشار " المدرب ستريشكو كاتانيتش  سيتواجد مع الملاك التدريبي المساعد له في أربيل قبل موعد التجمع وذلك للشروع بأعداد وتحضير المنتخب للاستحقاقات المقبلة، والاستعداد المثالي لمباراة هونغ كونغ بالثالث عشر من تشرين الأول /أكتوبر المقبل لحساب المجموعة الثالثة.

 

وختم الناطق الإعلامي حديثه :أن " لاعبي المنتخب يواصلون تدريباتهم منذ أكثر من شهر بالتدريب عن بُعد، وفق منهاج تدريبي خاص بأشراف المدرب رحيم حميد، كي يحافظ اللاعبين على لياقتهم البدنية، وعدم التأثر بغياب التدريبات الفعلية والمباريات الرسمية.

اقراء ايضا