الخريطيات يعزز صدارته لدوري الثانية ومسيمير يهزم معيذر

نجح الخريطيات متصدر دوري الدرجة الثانية في تعزيز صدارته بانتصار جديد حققه على منافسه الشمال بهدفين دون رد  في المواجهة التي جرت مساء اليوم على استاد حمد الكبير بنادي العربي في مفتتح منافسات القسم الثالث للدوري.
 
وسجل للخريطيات هدفيه هدافه المغربي رشيد تيبر كنين من ركلتي جزاء عند الدقيقتين 40 و 56.
 
وعزز الخريطيات بانتصاره الجديد رصيده النقطي إلى 33 نقطة في صدارة الترتيب مقتربا من الصعود إلى دوري النجوم، فيما بخسارته بقي الشمال في المركز الخامس بعشرين نقطة.
شهدت المواجهة في بدايتها اندفاع هجومي من الفريقين، وكان الشمال السبّاق في مهاجمة الخريطيات عبر الثلاثي بهاء فيصل وعلي فريدون والإيفواري يانيك ساغبو، وأستمر الشمال في محاولاته الهجومية، واكتفى الخريطيات باللعب المتوازن على طريقة تأمين دفاعه أولا ثم الهجوم الخاطف السريع معتمدا على سرعة مهاجميه.
 
و حقق مسيمير فوزا مهما على معيذر بثلاثة أهداف مقابل هدف في المواجهة التي جمعت الفريقين مساء اليوم على استاد سحيم بن حمد بنادي قطر في مفتتح القسم الثالث من المنافسات بين فرق دوري الدرجة الثانية التي تتنافس على الصعود إلى دوري النجوم.
وسجل ثلاثية مسيمير محمود حسن البحر عند الدقيقتين 67 و 87، و أحمد محمد الدوني عند ق 70، فيما سجل هدف معيذر ممادو لامين مع ق 19.
 وكان معيذر قد تقدم أولا بهدف لمهاجمه ممادو لامين عند ق 19 لينتهي الشوط الأول بتفوقه بهذا الهدف.
وفي الشوط الثاني عاد مسيمير ليقلب الطاولة على منافسه، إذ فرض أفضليته وترجمها إلى ثلاثة أهداف جميعها من كرات هوائية رأسية.
 البديل محمود حسن البحر دشن أهداف فريقه الثلاثة بتسجيل هدف التعادل من رأسية متقنة مع ق 67، ثم أضاف إحمد محمد الدوني هدف التقدم الثاني من كرة رأسية أيضا عند ق 70.
وعاد البديل محمود حسن البحر ليضيف هدفه الثاني والهدف الثالث لفريقه عند الدقيقة 87 من رأسية ثالثة.
 وبانتصاره تقدم مسيمير  للمركز الثاني مؤقتا بعد أن رفع رصيده إلى 24 نقطة بفارق نقطة عن معيذر و المرخية الذي لم يلعب خلال هذه الجولة.
 
هذا ويتصدر دوري الدرجة الثانية الخريطيات برصيد 33 نقطة دون خسارة، ويبدو الأقرب للصعود مباشرة، ويأتي خلفه مسيمير في المركز الثاني ب 24 نقطة والذي بات منافسا على الصعود بلعب المواجهة الفاصلة مع الفريق قبل الأخير في دوري النجوم.
ثم تواليا في المركزين الثالث والرابع المرخية ومعيذر برصيد 23 نقطة، وأخيرا الشمال في المركز الخامس ب 20 نقطة.
 
 

اقراء ايضا