حصاد مباريات الأسبوع التاسع عشر من دوري نجوم QNB

تواصلت الإثارة والندية في دوري نجوم QNB بختام مباريات الأسبوع التاسع عشر والذي أقيم على مدار ثلاثة أيام، وكانت الندية والتكافؤ هما شعار هذا الأسبوع، حيث انتهت أربع مباريات من المواجهات الست بالتعادل سواء السلبي أو الإيجابي.

 

ونتيجة هذه الندية والتكافؤ هو بقاء ترتيب الفرق على ما هو عليه بدون تغيير قبل منافسات هذه الجولة، ولكن بالطبع يعتبر الدحيل هو أكبر الرابحين من هذا الأسبوع بعد أن خدمته النتائج وظل على القمة ووسع الفارق بينه وبين الريان (الوصيف) وأقرب منافسيه إلى أربع نقاط مرة أخرى قبل ثلاثة أسابيع من ختام بطولة الدوري.

 

وبعيداً عن المنافسة على القمة، ظل الصراع في آخر الترتيب مشتعلاً للغاية، حيث حققت كل الفرق التي تقع في هذه المنطقة نفس النتيجة وهي التعادل ليظل الوضع على ما هو عليه بدون تغيير بين الشحانية والخور وأم صلال ونادي قطر على الترتيب التي تحتل المراكز الأخير وقبل الأخير والعاشر والتاسع.

 

وفي سيناريو المواجهات الست كانت بعض التوقعات تشير إلى أن الريان سيحاول تجاوز العربي ليعتلي القمة ولو مؤقتاً، ولكنه اكتفى بالتعادل بدون أهداف ليحصل على نقطة واحدة فقط، ويرفع الريان رصيده إلى 42 نقطة ويظل في الوصافة بدون تغيير، وكذلك فأن النقطة التي نالها العربي رفعت رصيده إلى 25 نقطة في المركز الخامس.

 

ولا شك أن الدحيل استعاد توازنه هذا الأسبوع بعد أن استطاع الاستفادة من تعطل الريان بتعادله مع العربي، وتمكن الدحيل من الفوز على الغرافة 2- صفر ليرفع رصيده إلى 46 نقطة، ويؤمن الصدارة ويعيد فارق النقاط الأربع بينه وبين الريان الوصيف، وفي المقابل تعطلت انتصارات الغرافة بهذه الخسارة ولكنه ظل في المركز الرابع برصيد 31 نقطة.

 

وواصل السد انتصاراته ليحصد ثلاث نقاط جديدة بفوزه على الأهلي بهدف دون رد، ليرفع رصيده إلى 38 نقطة ويظل في المركز الثالث، وتجمد رصيد الأهلي عند 19 نقطة في المركز الثامن.

 

كما أن الشحانية استمر للأسبوع الثاني على التوالي في حصد نقاط ويؤكد تمسكه بحظوظه في البقاء وعدم الهبوط، وذلك بالتعادل في الثواني الأخيرة أمام السيلية بهدفين لكل فريق، ليرفع الشحانية رصيده إلى 14 نقطة ويظل في المركز الأخيرة، ولكن الفارق بينه وبين الخور صاحب المركز قبل الأخير كما هو نقطة واحدة فقط، وبالنسبة للسيلية فالنقطة التي نالها رفعت رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف عن العربي الذي يحتل المركز الخامس.

 

وخرجت مباراة الخور والوكرة بالتعادل بهدف لكل منهما، بعد مواجهة قوية للغاية بين الجانبين ليكون التعادل هو النتيجة لهذه المباراة، ليرفع الخور رصيده إلى النقطة الخامسة عشر في المركز الحادي عشر، وبالنسبة للوكرة فقد رفع رصيده إلى النقطة 21، وظل في المركز السابع كما هو بدون تغيير.

 

وتعادل نادي قطر مع أم صلال بهدف لكل منهما ليصبح رصيد قطر 18 نقطة في المركز التاسع، وأم صلال في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

 

وتمكن فريقين فقط هذا الأسبوع من تحقيق الانتصار وهما الدحيل والسد، في حين أن باقي الفرق تعادلت أو خسرت خلال هذه الجولة.

 

وعلى صعيد الأهداف فقد شهد الأسبوع التاسع عشر تسجيل 11 هدف خلال المباريات الست.

اقراء ايضا