التعادل الإيجابي يحسم مواجهة نادي قطر وام صلال

تعادل فريقا قطر وأم صلال بهدف لكل منهما في المباراة التي اقيمت بينهما مساء اليوم على ملعب استاد جاسم بن حمد بنادي السد في ختام منافسات الأسبوع التاسع عشر من الدوري القطري لكرة القدم (دوري نجوم QNB) لموسم 2019-2020 .   سجل كايكي لنادي قطر في الدقيقة 52، وتعادل فهد خلفان لأم صلال في الدقيقة 72 من ركلة جزاء.  

هذه النتيجة رفعت رصيد نادي قطر إلى 18 نقطة في المركز التاسع وأم صلال إلى 16 نقطة في المركز العاشر.
    وجاءت بداية المباراة هادئة حتى الدقيقة الخامسة التي شهدت أول محاولة هجومية لصالح فريق قطر من كرة مرتدة وصلت إلى كايكي الذي مرر إلى زميله عبد الناصر الخياطي داخل منطقة جزاء أم صلال، ليسدد الأخير كرة قوية نجح بابا مالك حارس مرمى أم صلال في السيطرة عليها.
  لتتواصل المباراة حتى الدقيقة 15 والتي شهدت إجراء أول تغيير في المباراة بعد اصابة حارس فريق قطر جاسم الهيل وحل مكانه معتصم ماجد البسطامي، ليسود الحذر من جانب الفريقين مع انضباط تكتيكي على مستوى الدفاع الذي نجح في إفساد كل الفرص الواعدة، ومنع المهاجمين من الوصول إلى المرمى.
  مع بداية الشوط الثاني توالت الفرص للفريقين، لينجح قطر في تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 52 بعد كرة انطلق بها راشيدوف من الجهة اليمنى ثم مررها إلى كايكي الذي سددها مباشرة على يمين الحارس بابا مالك.
  وتواصل الضغط من جانب نادي قطر، لينطلق راشيدوف ويراوغ أكثر من لاعب ويمرر الكرة إلى زميله عبد الناصر الخياطي والذي حاول التسديد في المرمى ولكن بابا مالك حارس مرمى أم صلال نجح في استخلاص الكرة منه في توقيت مناسب، لتعود مرة أخرى إلى الخياطي الذي قام بتمريرها إلى علي عوض ليسدد الأخير كرة قوية أبعدها بابا مالك مرة أخرى.
وتستمر المباراة والمحاولات من جانب الفريقين حتى الدقيقة 70 التي شهت ارتكاب عبد العزيز عادل لاعب نادي قطر لمخالفة مع أيوب عزي داخل منطقة الجزاء لجأ الحكم خميس الكواري إلى تقنية الفيديو (الفار) ليتأكد منها ويحتسبها ركلة جزاء لمصلحة أم صلال تصدى لتنفيذها فهد خلفان ليضعها في المرمى هدف تعادل. وبعد الهدف تواصلت المحاولات من جانب الفريقين في محاولة لخطف الثلاث نقاط دون أن ينجح أي منهما في الوصول إلى شباك الآخر حتى انتهت المباراة بالتعادل بهدف لكل فريق.
     وانطلقت منافسات الجولة الـ 19  قبل يومين بمباراتين شهدت تعادل الريان مع العربي بدون اهداف ، وتعادل السيلية و الشحانية 2 - 2، ثم تواصلت المنافسات يوم أمس / الأحد / بمباراتين أيضا  شهدت تعادل الخور مع الوكرة  1 -1 ، وفوز  الدحيل على  الغرافة 2/ صفر .. واختتمت اليوم بمواجهتين فاز في الاولى السد على الاهلي 1 / صفر ، ثم  تعادل في الثانية فريقا ام صلال وقطر  1-1 .
  وبنهاية هذه الجولة يتصدر الدحيل الترتيب برصيد /46/ نقطة يليه الريان في المركز الثاني /42/ ثم السد ثالثا /38 / يليه الغرافة رابعا /31/ ثم العربي خامسا والسيلية سادسا ولكل منهما /25 / ثم يأتي الوكرة في المركز السابع / 21 / ويأتي الأهلي ثامنا /19/ ، ويليه في المركز التاسع قطر برصيد 18 نقطة ثم ام صلال في المركز العاشر / 16/ ، والخور في المركز الـ 11 برصيد / 15 / واخيرا الشحانية في المركز الـ 12/ 14/ نقطة .
 

اقراء ايضا