العربي يتطلع للعودة إلى المربع الذهبي في الأسابيع الحاسمة

تتواصل التدريبات والتجهيزات لأندية دوري نجوم QNB وذلك استعداداً لعودة المنافسات بداية من الأسبوع الثامن عشر وفق البروتوكول المُعتمد، حيث يتبق 5 جولات فقط في بطولة الدوري لهذا الموسم 2019- 2020 ومن المؤكد أن كل فريق سيسعى جاهداً لتحقيق أهدافه.

 

مع اقتراب المنافسة سيقوم موقع مؤسسة دوري نجوم قطر بتسليط الضوء على كل فريق ورصد أبرز تجهيزاته واستعداداته لعودة المنافسات.

 

العربي ... 

يحتل النادي العربي المركز الخامس قبل 5 أسابيع من انتهاء الدوري والذي توقف منذ منتصف شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وذلك خلف الدحيل المتصدر والريان صاحب المركز الثاني والسد الثالث والغرافة الرابع.

العربي في المركز الخامس برصيد 24 نقطة متأخراً بفارق 4 نقاط عن الغرافة (الرابع)، ومن خلال مبارياته السابقة فاز العربي في 6 مواجهات وخسر 5 وتعادل في 6.. وسجل 27 هدفاً في حين استقبلت شباكه 24 هدفاً.

وكان الفريق قد حقق الفوز في الأسبوع السابع عشر على الخور بهدف دون رد، وتعادل في الأسبوع السادس عشر مع السد بهدف لكل فريق، وتعادل بدون أهداف مع الشحانية في الأسبوع الخامس عشر.

ويأمل الجهاز الفني أن تكون مباراته الأخيرة التي حقق فيها الفوز على الخور هي بداية انطلاقة نحو تحقيق انتصارات متتالية من أجل الوصول إلى الهدف المنشود وهو دخول المربع الذهبي.

وسيلتقي العربي في الأسبوع الثامن عشر مع الغرافة المتقدم عليه مباشرة في الترتيب وذلك يوم الجمعة الموافق 24 يوليو على ملعب الجنوب في تمام الساعة الخامسة إلا ربع، وتكتسب هذه المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة للفريقين، ففي حال فاز العربي سيجعله يقلص الفارق بينهما إلى نقطة واحدة، وهو ما سيقوي من أمله في دخول المربع الذهبي، في انتظار المواجهات القادمة، ومنها مواجهته مع الريان في الأسبوع التاسع عشر والمقرر لها يوم السبت 1 أغسطس القادم عند الساعة الرابعة والنصف بملعب الجنوب.

ثم مواجهته مع الوكرة في الأسبوع العشرون يوم الخميس 6 أغسطس القادم والمقرر لها استاد جاسم بن حمد الساعة السابعة إلا ربع، أما في الأسبوع الحادي والعشرون فيلتقي فيها العربي أمام السيلية، على أن يختتم الدوري بالأسبوع الثاني والعشرون بمواجهة نادي قطر.

وقبل استئناف الدوري يعيش النادي العربي استقراراً كبيراً على مستوى الجهاز الفني واللاعبين المواطنين والمحترفين الأجانب، حيث استغل مجلس الإدارة الفترة الماضية لتجديد عقود عدد من لاعبيه ومنهم محمد سعد البدر لثلاثة مواسم، وجاسر يحيى لمدة موسمين، وعبد الله السليطي حتى 2024، وخليفة المالكي لمدة ثلاث سنوات، وفهد شنين لمدة موسمين، فهد خلفان لموسمين، وأحمد فتحي حتى عام 2022، ومحمد صلاح النيل 4 موسم حتى 2024.

كما يستمر معه محترفيه الأجانب؛ الإيراني مرتضى كنجي، والايسلندي أرون غونارسون، والتونسي حمدي الحرباوي، والألماني بيير لاسوغا، والإسباني مارك مونيسا.

وقد حرص الجهاز الفني في الفترة الأولى وعقب قرار إيقاف النشاط الرياضي على وضع البرامج التدريبية المناسبة وذلك قبل الإجازة السنوية التي حصل عليها اللاعبين، ثم الدخول في المرحلة الأولى من البروتوكول المعتمد لعودة النشاط الرياضي، ثم الدخول في المرحلة الثانية وذلك وفق الإجراءات المقررة سواء من حيث إجراء الفحوصات أو التدريبات وفق الإجراءات الاحترازية.

ويخوض الفريق التدريبات خلال المرحلة الحالية بكامل لاعبيه، وبعد أن اكتملت صفوفه بعودة الدوليين إثر انتهاء معسكر المنتخب الأول وهم: مصعب خضر، وأحمد فتحي، وجاسم جابر، ويوسف عبد الرزاق.

ولعب العربي مباراة ودية قبل أيام أمام الخور وانتهت بتعادلهما بهدف لكل منهما.

ويحرص الجهاز الفني للفريق بقيادة الايسلندي هيمير هالجريمسون على أن يكون الفريق في قمة جاهزيته من كل النواحي الفنية والبدنية والذهنية حتى يحقق أفضل النتائج على أمل أن ينجح في دخول المربع الذهبي في نهاية الموسم.

اقراء ايضا